مقتل 37 مسلحاً من داعش في صلاح الدين والأنبار

مقتل 37 مسلحاً من داعش في صلاح الدين والأنبار

المصدر: بغداد- محمد كريم

قُتل 37 مسلحاً من تنظيم ”داعش“، اليوم السبت، في اشتباكات وقصف جوي نفذه طيران الجيش العراقي والتحالف الدولي بمحافظتي صلاح الدين (شمال) والأنبار (غرب) البلاد.

وقالت قيادة العمليات العراقية المشتركة في بيان، إن ”طيران التحالف الدولي وكتيبة الدبابات الـ 6 التابعة للجيش العراقي قتلت 5 من تنظيم داعش بينهم انتحاري في منطقتي البو فراج وجسر البو عيثة (شمال الرمادي)“.

وأضاف البيان أن ”إحدى مفارز القناصين في قيادة قوات الرد السريع تمكنت من قتل 9 إرهابيين، فيما فككت قوى أخرى 14 عبوة ناسفة وفجرت 18 أخرى تحت السيطرة في منطقة حصيبة الشرقية غرب الأنبار“.

وتابع أن ”طائرات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية وقطعاته الأمامية قامت بتدمير أكثر من 13 هدفاً بين عجلة مفخخة وتجمع للأشخاص ورشاشتين معاديتين في مناطق البوعيثة والبوفراج والجرايشي قرب مفرق قيادة عمليات الأنبار سابقاً“، موضحا أن ”العملية أسفرت عن مقتل 18 عنصراً من داعش“.

وفي محافظة صلاح الدين، شمال العراق، أشار البيان إلى أن ”طائرات القوة الجوية ضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من استهداف تجمع لإرهابيي داعش في قرية المصلخة، وقتلت 5 إرهابيين ودمرت عجلة تحمل رشاشة أحادية“ .

وتدور معارك شرسة منذ حزيران/ يونيو 2014 الماضي، بين القوات العراقية المشتركة و”داعش”، بعد فرض مسلحي التنظيم سيطرتهم على معظم مدن الأنبار، غرب البلاد، فيما أطلق رئيس الحكومة حيدر العبادي عملية عسكرية واسعة النطاق في نهاية شهر رمضان الماضي، لاستعادة محافظة الأنبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com