تذمر من بطئ العمل في اليوم الأول من عمل معبر رفح ”صور“

تذمر من بطئ العمل في اليوم الأول من عمل معبر رفح ”صور“

شهد اليوم الأول من فتح معبر رفح حالة من البلبلة، والتذمر بين المواطنين المسجلين للسفر، والذين وصلوا المعبر جنوب قطاع غزة صباح اليوم، وسط تكدس كبير، وبطء شديد في حركة المعبر.

وفي خطوة تعتبر الأولى من نوعها شهد المعبر في الجانب الفلسطيني احتجاجات وهتافات واعتصامات عدة، ضد حركة حماس، مطالبين الأخيرة، بضرورة تسليم المعبر لحكومة الوفاق.

و هاجم المسافرون إدارة المعبر الفلسطيني، والتي تتبع لسلطة حماس قي غزة، ورددوا عبارات يطالبونها بتسليم المعابر، وأطلقت مجموعة أخرى هتافات تصف حماس بالمرتشية، والعاشقة للدولارات.

كما ونظم مجموعة من الطلاب اعتصاما أمام البوابة الفلسطينية، مطالبين الجانب الفلسطيني بالسماح لإدخالهم للصالة المصرية للسفر.

وكانت السلطات المصرية أعلنت فتح معبر رفح البري، اليوم الخميس، وغداً الجمعة في كلا الاتجاهين، لعبور العالقين والطلبة والحالات الإنسانية.

وتفاقمت أزمة معبر رفح العام الجاري، بسبب تمسك كلا من حركة حماس والقيادة المصرية بحق السيادة في المعبر.

و ترفض الإدارة المصرية التعامل مع حركة حماس في ملف المعبر، مطالبة أن تكون حكومة التوافق الوطني هي المسئولة عنه، في حين تُصر حركة حماس على رفضها تسليم المعابر للسلطة وحكومة الوفاق، ما تسبب بإغلاق المعبر لأيام طويلة وصلت آخرها إلى 100 يوماً على التوالي.

 8

2 (1)

1

3 (1)

6

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com