مصر.. التحقيق بمقتل 4 من الشرطة في الجيزة

مصر.. التحقيق بمقتل 4 من الشرطة في الجيزة

المصدر: القاهرة- محمد السيد

أمر النائب العام في مصر المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيق عاجل في واقعة مقتل 4 من أفراد شرطة كمين المنوات بالجيزة، وكلف الطب الشرعي بسرعة تشريح الجثث، كما أمر بسرعة إصدار النيابة تصاريح الدفن.

وأمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة، بإجراء تحريات رجال المباحث والأمن الوطني وضبط المتهمين في واقعة إطلاق النار على كمين للشرطة بمنطقة المنوات للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، حيث انتقل فريق من المعمل الجنائي لمسرح الأحداث لرفع فوارغ الطلقات لمعاينتها وفحصها، لتحديد نوعية الأسلحة المستخدمة في الهجوم، وكتابة تقرير لتقديمه للنيابة العامة وإرفاقه بملف القضية.

وكان مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، قد أفاد في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، بتعرض كمين أمني بمنطقة المنوات بالجيزة، لإطلاق نيران كثيفة من قبل مسلحين، وأنه تم نشر عدة أكمنة ثابتة ومتحركة لضبط الجناة.

وانتقل اللواء مجدي عبد العال، مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد رجب غراب، مفتش مباحث قطاع جنوب الجيزة، والمقدم مروان مشرف، رئيس مباحث مركز أبو النمرس، إلى مكان الهجوم لفحصه، وتقوم قوة بمطاردة المتهمين، فيما تم إغلاق مداخل ومخارج القرية بحثا عن الجناة.

وقد أسفر الاعتداء الإرهابي عن مقتل  أحمد فتحي حسان، ومجدي إبراهيم عبد العظيم، وأحمد خالد حسين، ومحمد زارع طه، من قوة مديرية أمن الجيزة، متأثرين بإصابتهم.

وأكد شهود لـ إرم أن ملثمين يستقلون دراجة بخارية مروا أمام الكمين وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاه قوة الكمين، مما أسفر عن استشهاد أمين شرطة ورقيب ومجندين.

وقال مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة لـ إرم إنه من المقرر إقامة جنازة عسكرية لشهداء الشرطة الأربعة، الذين استشهدوا على يد إرهابيين على طريق المريوطية، أعلى كوبري أحمد زويل في المنطقة الأثرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة