انتشال 10 جثث لعناصر من داعش في وديان درنة الليبية

انتشال 10 جثث لعناصر من داعش في وديان درنة الليبية

المصدر: إرم ـ طرابلس

انتشل فريق البحث عن الجثث التابع لجمعية الهلال الأحمر الليبي فرع مدينة درنة، 10 جثث تعود لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، من وديان منطقة العزيات في درنة، بحسب ما نقلت ” بوابة الوسط” الإخبارية.

وقال عبد الكريم صبرا الناطق باسم غرفة عمليات “عمر المختار” بالجيش الليبي، إن “عملية انتشال الجثامين جرت بالتعاون مع إدارة المركز الصحي التميمي والعزيات وأم الرزم، الذين أبلغوا (الهلال الأحمر) لاستلام الجثث ونقلها إلى مستشفى الوحدة في درنة”.

وأوضح أنَّ أهالي العزيات التابعة لمديرية أمن الهلال وأعيان المنطقة، تقدَّموا بشكوى للجهات المختصة وتمَّ التواصل مع الهلال الأحمر الليبي لانتشال الجثث المنتشرة في الأودية القريبة من آبار المياه التي يستخدمها أهالي المنطقة، وتخوفهم من هطول الأمطار والسيول خلال هذه الفترة وجرفها إلى تلك الآبار.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات مجلس شورى مجاهدي درنة الموالي للقاعدة، وبين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” مطلع يونيو/حزيران الماضي، على خلفية اغتيال زعيم مجلس درنة، وانتهت بمقتل المئات في صفوف الطرفين، وسيطرة المجلس على معظم مدينة درنة معقل داعش الرئيسي.

ولا تزال المعارك بين الطرفين تدور منذ قرابة أربعة أشهر، في منطقة الفتائح ذات الطبيعة الجبلية، حيث يتحصن عناصر “داعش” في معقلهم الأخير بدرنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع