العرابي: علاقات مصر وروسيا لن تتأثر بإسقاط الطائرة (فيديو إرم)

وزير الخارجية المصري الأسبق السفير محمد العرابي، يؤكد أن العلاقات الروسية المصرية أن "حادث الطائرة لم يؤثر على العلاقات بين الدولتين".

المصدر: القاهرة- كارما رامي

قال وزير الخارجية المصري الأسبق السفير محمد العرابي، إن العلاقات الروسية المصرية لن تتأثر بإسقاط الطائرة، مؤكداً ”ضرورة وجود جهد دولي مشترك وقرار أممي لتجفيف منابع الإرهاب“.

وعن التغيرات المتوقعة في المنطقة في أعقاب التعاون المصري الروسي لإنشاء المفاعل النووي، قال العرابي إن ”مثل هذا التعاون يعطي رسالة قوية، ويؤكد أن العلاقات المصرية الروسية تسير على الطريق السليم“.

https://www.youtube.com/watch?v=v8krBOEt-G4

وأضاف في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، أن التعاون المصري الروسي سينقل مصر نقلة تكنولوجية وعلمية هامة، إضافة إلى تعاون جديد في مجال مكافحة الإرهاب لدحر تلك الظاهرة التي تؤرق العالم، ناهيك عن التعاون في الشأن الروسي، والذي قد يفضي لإيجاد حل للأزمة الطاحنة هناك.

وعن سقوط طائرة روسية على أراض تركية، أعرب العرابي عن أسفه لذلك، مشيراً إلى أن تركيا حذرت من قبل بأنها ستتعامل مع أي جهة تنتهك مجالها الجوي، وأن الطيار لم يكن يقصد ذلك ولكنه حدث بطريق الخطأ.

وتوقع وزير الخارجية السابق أن تتوخى روسيا الحذر في ردها على هذا الحادث، وأنه لن يكون هناك تصعيد من الجانب الروسي نتيجة إسقاط طائرتها، مشيراً إلى أن الوضع لن يتحمل أي تصعيد.

https://www.youtube.com/watch?v=94GxzjdbfkE

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com