قوات الأمن الجزائرية تعتقل 14 مسلحا

قوات الأمن الجزائرية تعتقل 14 مسلحا

المصدر: الجزائر – جلال مناد

أفادت وزارة الدفاع الجزائرية أن قوات الجيش الوطني الشعبي نجحت بفضل معلومات استخباراتية في القبض على 14 إرهابيا خطيرا ينتمون لشبكات دعم وإسناد المجموعات المسلحة بإقليم الناحية العسكرية الخامسة التي تمتد إلى الحدود الجزائرية التونسية.

وأبرز بيان نشرته الوزارة ،الثلاثاء، أن وحدات عسكرية أخرى تمكنت من تدمير 16 مخبأ تستغلها الجماعات الإرهابية بمنطقة تيزي وزو وسط البلاد وهي الأكثر نشاطًا للمتطرفين وأمراء التنظيمات المسلحة الذين يختبئون بتضاريسها الوعرة.

وتابع المصدر ذاته، أن قوة عسكرية تتبع القطاع العملياتي لمنطقة جانت الحدودية مع ليبيا، أوقفت بعد تحريات وأبحاث واسعة 4 مجرمين من جنسيات إفريقية وضبطت بحوزتهم أسلحة رشاشة وذخيرة حربية ومركبات سياحية رباعية الدفع وأجهزة اتصالات لاسلكية.

وبمنطقة تلمسان في الجهة الغربية للبلاد، أحبطت قوات حرس الحدود عملية تهريب نحو 3 آلاف لتر من الوقود وكمية معتبرة من النفايات النحاسية، كما تمت القضاء على مهرب خطير في منطقة برج باجي مختار الجنوبية وحجزت بحوزته شاحنة وأطنانا من الإسمنت الموجه لبناء ”مخابئ“ في عمق الصحراء الجزائرية بحسب مصدر عسكري.

وتتخوف قيادة أركان الجيش الجزائري من عمليات انتقامية غير متوقعة للجماعات الإرهابية التي تعاني حصارا عسكريا وأمنيا فرضته عليها أسلاك الأمن والجيش المكلفة بمحاربة الإرهاب في المناطق الحدودية مع ليبيا وتونس ومالي والنيجر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com