إجراءات أمنية مشددة في بغداد تحضيراً لـ”أربعينية الحسين”

إجراءات أمنية مشددة في بغداد تحضيراً لـ”أربعينية الحسين”

بغداد- اتخذت الأجهزة الأمنية العراقية سلسلة إجراءات تتضمن إغلاق الطرق المؤدية إلى بعض المناطق ومنع دخول السيارات إلى مركز العاصمة بغداد، لحماية آلاف الزائرين المتوجهين سيرًا على الأقدام إلى مدينة كربلاء(وسط) لإحياء “أربعينية الإمام الحسين”، حفيد الرسول محمد خاتم المرسلين.

ويعتبر إحياء “أربعينية الإمام الحسين”، التي تبدأ مطلع كانون أول/ديسمبر المقبل، من أهم المناسبات لدى الطائفة الشيعية، حيث تخرج مواكب رمزية للعزاء في هذا اليوم، ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى محافظة كربلاء لزيارة مرقد الحسين والكثير منهم، يأتي مشيًا على الأقدام.

وقال الفريق عبد الأمير الشمري قائد عمليات بغداد(تابعة للجيش العراقي)، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر القيادة، وسط بغداد إن “الخطة الأمنية لحماية الزائرين تتضمن إغلاقا تاما لمنطقة بغداد الجديدة(شرق) والجانب الأيمن من طريق الدورة السريع (جنوب)وصولًا إلى منطقة اللطيفية”.

وتعتبر طقوس إحياء “أربعينية الإمام الحسين” مقدسة لدى الشيعة الذين يحرصون على إقامتها كل عام، لكن هذه السنة تحل المناسبة بأوضاع لم يعهدها العراق، حيث تفاقمت أعمال العنف وتدور معارك في مناطق واسعة من البلاد بعد سيطرة تنظيم “داعش” على معظم شمال وغرب العراق.

ويسير الزائرون مشيًا على الأقدام بينما تقدم مواكب على أطراف الطرق، الغذاء والطعام وسط إجراءات أمنية مكثفة من قبل قوات الأمن العراقية، المنتشرة على جميع طرق المسير خشية تعرض الزائرين إلى هجمات “إرهابية” تنسب إلى الجماعات المسلحة المتطرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع