وفد من حماس يلتقي بنائب نصر الله في لبنان – إرم نيوز‬‎

وفد من حماس يلتقي بنائب نصر الله في لبنان

وفد من حماس يلتقي بنائب نصر الله في لبنان

المصدر: طهران - شبكة إرم الإخبارية

التقى وفد من حركة حماس الفلسطينية برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، ومسؤول العلاقات الخارجية أسامة حمدان، اليوم الأحد، مع نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم.

وذكرت قناة ”المنار“ اللبنانية التابعة لحزب الله، أن اللقاء شهد بحث آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية واللبنانية.

وأثنى نائب نصر الله على برقية التعزية التي قدمتها حماس عقب انفجار برج البراجنة، مشدداً على أهمية مواجهة الفتنة وصنَّاعها، وهذا ما يتحقق بنجاحه عندما نعمل على الوحدة الوطنية والإسلامية، وتبقى بوصلتنا وأولويتنا مواجهة العدو الإسرائيلي، بحسب قوله.

وأضاف نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني: ”تعبث أمريكا والدول التابعة لها في منطقتنا، ما يدمر خيراتها ويعطل الحياة فيها لمصالحها، ولكن التصدي للمشروع المعادي للمقاومة بالجهوزية والجهاد والتعاون قد كسر اندفاعة هذا المشروع، وعلينا الاستمرار والصبر لقطف ثمار الصمود والتضحيات لما فيه خير وقضيتنا المركزية فلسطين وبناء دولة الشراكة في لبنان“.

وبدوره أدان أبو مرزوق باسم الوفد التفجير الإرهابي الذي استهدف اللبنانيين في منطقة برج البراجنة، ناقلاً للأمين لنصر الله ولقيادة حزب الله واسر الضحايا تعازي رئيس المكتب السياسي خالد مشعل وقيادة حماس، وفقاً للأناضول.

بدوره، أكد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان، أن العلاقة مع حزب الله قديمة وطويلة وحققنا سوياً انتصارات على العدو الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة منع استخدام مخيمات اللاجئين والبيئة الفلسطينية لحصول اي تعديات في لبنان.

وقال حمدان إن من خطط ونفذ تفجير برج البراجنة أراد إحداث فتنة مع الفلسطينيين، مضيفاً أن ما أصاب أهلنا في برج البراجنة أصابنا جميعاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com