كوبلر يلتقي أبو سهمين للدفع بالحوار السياسي الليبي

كوبلر يلتقي أبو سهمين للدفع بالحوار السياسي الليبي

المصدر: طرابلس ـ (شبكة إرم الإخبارية)

التقى مارتن كوبلر، المبعوث الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، مع نوري أبو سهمين رئيس المؤتمر الوطني الليبي المنتهية ولايته في العاصمة طرابلس، في ثاني زيارة عقب زيارة طبرق أمس، ولقائه نواب البرلمان الليبي.

وقال أحد أعضاء المؤتمر الوطني، في حديثه مع شبكة إرم الإخبارية، عبر الهاتف من طرابلس، إن “كوبلر وصل إلى طرابلس صباح اليوم، ويعقد حالياً مشاورات مع نوري أبو سهمين، رئيس المؤتمر الوطني العام، لبحث سبل الدفع بالحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين”.

وأشار العضو، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، أن كوبلر “تقدم بضمانات لرئيس المؤتمر بعدم الانحراف عن دور البعثة الدولية في رعاية الحوار، وعدم تدخلها في توجيه مخرجات الحوار باتجاه دعم أحد أطراف النزاع، كما أنه أكد على أهمية التعجيل بالموافقة على تمرير حكومة التوافق، التي اقترحاها المبعوث السابق برناردينو ليون”.

بدوره، تعهد رئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، بالتزام المؤتمر بالحوار كسبيل وحيد لحل الأزمة الليبية، شريطة الموافقة على التعديلات الأخيرة على المسودة.

وكان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الجديد، مارتن كوبلر، قد أعلن أنه سيقوم، خلال بضعة أيام، بالاستماع إلى أعضاء الحوار السياسي الليبي ومجلس الرئاسة المقترح بحكومة الوفاق، وغيرهم من الشركاء لمعالجة ما تبقى من القضايا العالقة وإنجازها.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، رسمياً مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تعيين الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر، ممثلاً خاصاً له ورئيساً لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، خلفاً للإسباني برناردينو ليون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع