العراق..الإعدام لقاتلي صحفي كشف ملفات فساد

العراق..الإعدام لقاتلي صحفي كشف ملفات فساد

المصدر: بغداد- محمد كريم

 أصدر القضاء العراقي، اليوم الأحد، حكما بالإعدام بحق 3 أشخاص مدانين بقتل صحفي كشف ملفات فساد في وزارة التجارة العراقية، فيما حكم بالسجن المؤبد على مدان آخر لتستره عن الجريمة.

وقال المتحدّث باسم المحكمة الاتحادية، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان صحفي حصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، إن “المحكمة الجنائية المركزية في بغداد نظرت بدعوى تخص مقتل الإعلامي ناظم نعيم القيسي والتستر على الجريمة”، مبينا أن “خمسة متهمين مثلوا أمام المحكمة، جميعهم من منتسبي وزارة التجارة”.

وأوضح أن ” محكمة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت على ثلاثة منهم اعترفوا أمام المحكمة تفصيلاً بالحادث فيما حكم على احدهم بالسجن المؤبد عن جريمة التستر”.

وأضاف بيرقدار أن “المحكمة قررت الإفراج عن المتهم الخامس لعدم كفاية الأدلة، مع عدم إخلاء سبيله كونه مطلوباً عن قضايا أخرى”.

وأشار إلى أن “قرار القضاء صدر وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وهو ابتدائي وقابل للتمييز”.

 وقتل المستشار الإعلامي لوزارة التجارة ناظم القيسي في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد انفجار قنبلة مثبتة في سيارته، حيث كان على وشك تسليم هيئة النزاهة الحكومية ملفات فساد من داخل وزارة التجارة العراقية.

يذكر أن المظاهرات المطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد لا تزال مستمرة في العراق،  حيث انطلقت مسيرة الجمعة الماضي هددت بالتوجه إلى المنطقة الخضراء المحصنة ، من أجل الضغط على الحكومة لتلبية مطالب المتظاهرين والكشف عن جميع الفاسدين في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع