السودان .. لجنة الحوار تؤكد اتفاق الأطراف بشأن القضايا الخلافية
السودان .. لجنة الحوار تؤكد اتفاق الأطراف بشأن القضايا الخلافيةالسودان .. لجنة الحوار تؤكد اتفاق الأطراف بشأن القضايا الخلافية

السودان .. لجنة الحوار تؤكد اتفاق الأطراف بشأن القضايا الخلافية

الخرطوم - أكد السفير "عمر بريدو"، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحوار الوطني في السودان اليوم الأحد، أن أعضاء اللجنة اتفقوا في كثير من القضايا المطروحة، حيث تمت تغطية أكثر من 60 ورقة تناولت كل الجوانب الإجرائية.

وقال بريدو، خلال الاجتماع المشترك بين أعضاء اللجنة العليا للحوار الوطني مع رؤساء تحرير الصحف اليومية بالخرطوم، إن "مداولات اللجنة شهدت حماسا كبيراً وحضورا مبكراً غير مألوف"، مشيدا بما سماه "المستوى الرفيع في طرح كل الأوراق، التي قدمت وأنه تم الاتفاق على تقديم الأوراق شفاهة".

وأوضح، أن تلك الأوراق، تناولت عدداً من المحاور كمحور العلاقات الخارجية والموقع الجغرافي للسودان ومكوناته وموارده الاقتصادية من معادن وبترول وغيرهما، فضلاً عن المتغيرات الدولية والإقليمية، ومنظمات المجتمع والشراكات الدولية، والقضايا المتعلقة بالحروب الداخلية.

وأشار السفير عمر بريدو، إلى أن الأوراق تناولت كذلك، ضرورة انتهاج سياسة التوازن مع الدول العربية وتقوية العلاقة مع دولة جنوب السودان، خصوصا ما يتعلق بتكثيف الجهود لرسم الحدود مع جوبا ومراجعة علاقات البلاد مع الولايات المتحدة الامريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com