الضربات الجوية الأمريكية تستهدف التمويل النفطي لداعش
الضربات الجوية الأمريكية تستهدف التمويل النفطي لداعشالضربات الجوية الأمريكية تستهدف التمويل النفطي لداعش

الضربات الجوية الأمريكية تستهدف التمويل النفطي لداعش




واشنطن - صفت الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة 175 هدفاً على الأقل في المنطقة الرئيسية المنتجة للنفط التي يسيطر عليها تنظيم داعش على مدى شهر، مع تكثيف واشنطن جهودها لوقف مصدر تمويل رئيسي يقدر أنه يدر أكثر من مليون دولار في اليوم على التنظيم المتشدد.











وشملت الضربات قصف 116 عربة نفط صهريج قصفتها قوات التحالف في وقت سابق من الأسبوع مع استهداف الولايات المتحدة العربات لأول مرة بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية يوم الجمعة الماضي وأعلنت الدولة الإسلامية المسؤولية عنها.

ووفقا لحصر قامت به رويترز للبيانات التي وفرتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) منذ 22 أكتوبر تشرين الأول استهدفت الحملة المكثفة أيضاً منصات بحرية نفطية ومضخات وصهاريج تخزين.

وتمثل الحملة نهجاً أكثر شدة للولايات المتحدة. فمثل هذه الأهداف كان التحالف الذي تقوده واشنطن يعتبرها خارج نطاق ضرباته مع حرصه على عدم وقوع ضحايا بين المدنيين وتقليص الأضرار التي تلحق بالبنية التحتية النفطية التي قد تحتاجها فيما بعد حكومة جديدة في سوريا.

وقال البنتاجون يوم الجمعة الماضي إن الضربات الأخيرة التي نفذها في سوريا ألحقت "أضراراً كبيرة" بقدرة الدولة الإسلامية على تمويل نفسها. وحملت الضربات اسم "موجة المد الثانية" وتركزت على المنشآت النفطية قرب دير الزور والبوكمال والتي توفر نحو ثلثي عائدات الدولة الإسلامية النفطية.







الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com