الأردن.. مؤتمر الإعلاميات العربيات يدعو لمكافحة الإرهاب والتطرف

الأردن.. مؤتمر الإعلاميات العربيات يدعو لمكافحة الإرهاب والتطرف

المصدر: البحر الميت (الأردن)- تهاني روحي

شدد مؤتمر الإعلاميات العربيات الـ12، الذي عُقد في منطقة البحر الميت في الأردن، على ضرورة تبني استراتيجية إعلامية تناهض وتكافح التطرف الديني والإرهاب.

وقالت رئيسة مركز الإعلاميات العربيات، محاسن الإمام، في كلمة خلال المؤتمر الذي بدأ الأحد الماضي وانتهى اليوم، إن ”المؤتمر يركز على استراتيجية إعلامية تناهض وتكافح التطرف الديني والإرهاب“، معربة عن ”اعتزازها بإنجازات الإعلاميات العربيات وتضحياتهن“.

وأكد المشاركون في المؤتمر على ”أهمية تطوير وسائل التواصل الاجتماعي في مركز الإعلاميات العربيات، من خلال رفدها بالكفاءات والطاقات والقدرات اللازمة لإيصال خطاب المواطنة الصالحة المسؤولة، في  مواجهة الكراهية والعنف“.

ودعوا إلى ”تطوير دليل إعلامي يجمع ويوحد مصطلحات الخطاب الإعلامي لمواجهة العنف والتطرف والكراهية، وإنتاج فيلم وثائقي يكون بمثابة أداة تدريبية في ورش عمل للإعلاميات الجدد من أجل تفادي قضايا التنميط والتعميم والجزم“.

من جانب آخر، أشار المؤتمر إلى ”ضرورة احترام خصوصية اللاجئين واللاجئات في الإعلام بعيداً عن التشهير بهم واعتماد جهات معنية رسمية كجهات مرجعية، وأن يتبنى مركز الإعلاميات العربيات العمل على تكوين فرق إعلامية سورية من اللاجئين واللاجئات لإعداد دليل إعلامي حول كيفية تناول قضية اللاجئين في المجتمع الدولي“.

وشارك في المؤتمر إعلاميون من الأردن وفلسطين والعراق وسوريا والسودان والجزائر وسلطنة عمان والبحرين وقطر.

a

b

c

d

e

f

g

i

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com