اعتقال المسؤول عن الأسرى الأجانب لدى “داعش” في تركيا

اعتقال المسؤول عن الأسرى الأجانب لدى “داعش” في تركيا

اسطنبول – توصلت أجهزة الأمن التركية، إلى أن أحد الذين ألقي القبض عليهم مؤخراً في تركيا بتهمة الانتماء إلى داعش، هو البريطاني أين ليسلاي جونيور ديفيس، المسؤول عن الأسرى الأجانب لدى التنظيم في سوريا.

ووفقا لما صرحت به مصادر أمنية للأناضول، استخدم ديفيس جواز سفر مزور باسم “محمد س.” للدخول من سوريا إلى تركيا.

وقال ديفيس خلال إدلائه بإفادته في مديرية أمن إسطنبول، بحسب المصادر ذاتها، إنه موجود في سوريا منذ عام ٢٠١٢، ونفى أنه كان مساعدا لـ“الجهادي جون”، قائلا إنه لم يلتقه سوى مرة واحدة فقط.

وتبحث الشرطة البريطانية و”الانتربول” الدولي عن ديفيس منذ فترة طويلة. وداهمت الشرطة البريطانية عددا من المنازل، خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة ضمن سعيها للقبض عليه.

وألقت قوات الأمن التركية القبض على ديفيس، يوم ١٢ نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، ضمن مجموعة من ٦ أشخاص يشتبه في انتمائهم لداعش، لدى مداهمة فيلا كانوا يقيمون بها في منطقة سيلفري بإسطنبول، وعثر في الفيلا على مستندات تابعة للتنظيم، وقررت المحكمة اعتقال المشتبه بهم الستة على ذمة التحقيق.

وعلى صعيد متصل، أحالت النيابة العامة في أنقرة، 8 مشتبه بهم كان قد تم اعتقالهم في العاصمة التركية يوم الأحد الماضي، للمحكمة، مطالبة بتطبيق الرقابة العدلية على 5 مشتبه بهم منهم، واعتقال الثلاثة الآخرين على ذمة التحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع