أنباء عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بمعارك حلب

أنباء عن مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بمعارك حلب

المصدر: شبكة إرم ـ خاص

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، الأحد، أنباء عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني الذي ظهر يوم الجمعة أمام حشد من مقاتلي حركة النجباء الشيعية العراقية في مدينة ”الحضر“ الواقعة جنوبي حلب بعدما تمكنت قوات النظام السوري وحلفائه (إيران وحزب الله والشيعة الأفغان والعراق) من تحريرها الخميس الماضي.

وذكر الناشطون أن ”الجنرال الإيراني قاسم سليماني قتل مع ثلاثة آخرين كانوا معه بعد إصابة مركبتهم بصاروخ تاو في ريف حلب شمال سوريا“، ولم يصدر أي بيان رسمي من الحرس الثوري الإيراني بشأن هذه الأنباء.

وفي سياق متصل، نفى الإعلامي الأهوازي المقرب من الحرس الثوري الإيراني ”مهر داد خليلي“ صحة هذه الأنباء، معتبراً أن ما نشر بهذا الصدد غير صحيح.

وكتب خليلي في صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي ”الفيسبوك“، إن ”هناك اشاعات تروج عن استشهاد الحاج القائد قاسم سليماني في ريف حلب فهذا الخبرعار عن الصحة جملة وتفصيلا“.

وفي موازاة ذلك، نشر موقع ”فرهنك نيوز“ التابع للحرس الثوري، صورة للجنرال سليماني مع قائد حركة النجباء العراقية أكرم الكعبي، وقال إنهما في غرفة عمليات في سوريا دون أن يحدد تاريخ الصورة.

وكان الجنرال سليماني قد توعد الخميس في كلمة له أمام المقاتلين العراقيين بتحرير بلدتي نبل والزهراء بريف حلب شمال سوريا.

ونبل والزهراء بلدتين شيعيتين مواليتين للنظام السوري تحاصرهما المعارضة السورية المسلحة من ثلاث جهات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com