محكمة مصرية تلغي قرار التحفظ على أموال رجل الأعمال صلاح دياب

محكمة مصرية تلغي قرار التحفظ على أموال رجل الأعمال صلاح دياب

القاهرة – قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بإلغاء قرار التحفظ على أموال صلاح دياب، رجل الأعمال، ومؤسس صحيفة ”المصري اليوم“، و13 رجل أعمال آخرين، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر إن الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة قررت، اليوم الأربعاء، تعديل طلب النائب العام، بالتحفظ على أموال 14 من رجال الأعمال، على رأسهم صلاح دياب، وزوجته، ورجل الأعمال محمود الجمال، والد زوجة جمال مبارك ”نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك“ وزوجته، و10 آخرين، وقررت التحفظ على أموال شركة نيو جيزة فقط“.

ويواجه رجال الأعمال المصريين، اتهامات بالحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي من وزارة الزراعة بأسعار زهيدة، وقيامهما بتحويلها إلى منتجعات سياحية، رغم أن قرار تخصيصها كان بغرض الزراعة، وذلك بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية“.

وأمس الثلاثاء، قضت محكمة مصرية، بتجديد حبس رجل الأعمال ومؤسس صحيفة ”المصري اليوم“ صلاح دياب 15 يومًا، على خلفية اتهامه بحيازة سلاح غير مرخص، بحسب مصدر قضائي.

وكانت السلطات الأمنية بمصر قد ألقت صباح الأحد الماضي، القبض على دياب، بعد يومين من صدور قرار قضائي بالتحفظ على أمواله وتوجيه تهم له من بينها ”العدوان على المال العام“.

وصلاح دياب، رجل أعمال بازر، وله استثمارات كبيرة في قطاعات عدة، منها ”البترول والزراعة“، وهو مؤسس جريدة المصري اليوم، التي تعد أحد أكبر الصحف المصرية الخاصة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com