50 عنصرا من حركة الشباب الصومالية يبايعون داعش – إرم نيوز‬‎

50 عنصرا من حركة الشباب الصومالية يبايعون داعش

50 عنصرا من حركة الشباب الصومالية يبايعون داعش

المصدر: طهران – شبكة إرم الإخبارية

أعلن نحو 50 عنصرا من حركة الشباب المجاهدين الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة، مبايعة تنظيم ”داعش“ وزعيمه أبو بكر البغدادي الذي يسيطر مقاتلوه على مساحات واسعة من العراق وسوريا وليبيا.

وقالت وكالة ”مشرق نيوز“ الإيرانية، الإثنين، إن ”خمسين عنصرا من حركة الشباب الصومالية أعلنت في مقطع فيديو بثته مؤسسة البتار الإعلامية التابعة لداعش البيعة للتنظيم وزعيمه أبو بكر البغدادي“.

وتحدث أحد قادة المجموعة المنشقة ويدعى ”أبو أسد الصومالي“ في المقطع، داعيا الصوماليين إلى بيعة ما أسماه بـ“أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الشيخ أبي بكر البغدادي إبراهيم بن عواد الحسيني القرشي“.

وقال الصومالي: ”امتثالا لأمر الله عز وجل، نعلن بيعتنا لأمير المؤمنين وخليفة المسلمين، الشيخ أبي بكر البغدادي إبراهيم بن عواد الحسيني القرشي، على السمع والطاعة في المنشط والمكره وفي العسر واليسر وعلى أثره علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله إلا أن نرى كفرا عندنا من الله فيه برهان، وأن نقول الحق لا نخاف في الله لومة لائم“.

 واعتبر القيادي في الحركة الصومالية المنشقة ”بيعتهم لتنظيم الدولة الإسلامية بأنه جاء التزاما بأمر الله تعالى وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم، وتوحيدا لصف المسلمين وإغاظة للكافرين“.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى وجود نحو 1400 من المتشددين الصوماليين منظمين إلى الجماعات الإرهابية، مؤكدة أن القوات الصومالية شنت خلال الفترة الأخيرة حملة قوية لاعتقال الأشخاص المرتبطين بتنظيم داعش أو مؤيديه.

وتوقعت الوكالة في تقريرها أن نحو 100 مسلح في الصومال أعلنوا في وقت سابق بيعتهم والولاء لتنظيم الدولة الإسلامية.

1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com