مسعود بارزاني يبدي استعداده لترك منصبه

مسعود بارزاني يبدي استعداده لترك منصبه

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

أبدى رئيس إقليم كردستان (شمال العراق) مسعود بارزاني استعداده للتنحي عن منصبه في حال كان ذلك يساهم في تسوية الأزمة السياسية التي يشهدها الإقليم، متهماً أطرافاً سياسية كردية بالعمل على ربط جميع مشاكل الإقليم بشخصه.

ونقل فاضل رؤوف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني، الاثنين، عن أنّ رئيس الاقليم مسعود بارزاني أكد خلال لقائه بوجهاء السليمانية استعداده لترك منصب الرئاسة إذا كان ذلك سيحل الأزمة في الإقليم.

وقال فاضل رؤوف، الذي حضر لقاء بارزاني مع عدد من شخصيات ووجهاء وشيوخ محافظة السليمانية الخميس الماضي، في تصريح صحفي، إنّ بارزاني لديه مبادرة لحل الأزمة السياسية في الإقليم، مشيراً إلى أنّ الاجتماع كان واقعياً لأنّ أغلب الوجهاء كانوا من الجانب السياسي من مؤيدي الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، وحركة التغيير، مضيفاً أنّ الحاضرين كانوا لا ينظرون إلى بارزاني كرئيس للإقليم فقط بل كرئيس لكردستان كلها فطالبوه أن يكون هو السباق لطرح مبادرة لحل الأزمة لا أي أحد آخر.

وتعهد بارزاني في حديثه بإعادة الأوضاع إلى طبيعتها في إقليم كردستان بعدما شهدت احتجاجات غاضبة أسفرت عن استهداف مقرّات حزبه وقتل في صفوف المتظاهرين من حركة التغيير المعارضة، مشيراً إلى أنه سيدعو لعقد اجتماع لجميع القوى والأطراف السياسية، بحسب قول فاضل رؤوف.

وحمّل رئيس إقليم كردستان، رئيس برلمانه من حركة التغيير، تحريف مسار عمل البرلمان، منوها إلى أنّ ”حركة التغيير لم  تفسح له المجال لتهيئة الأوضاع نحو إعلان الدولة الكردية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com