الجامعة العربية ترفض استغلال حادث الطائرة الروسية ضد مصر – إرم نيوز‬‎

الجامعة العربية ترفض استغلال حادث الطائرة الروسية ضد مصر

الجامعة العربية ترفض استغلال حادث الطائرة الروسية ضد مصر

القاهرة – أكد نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي اليوم الأحد، أن مصر دولة مهمة ليس فقط للعالم العربي وإنما لمنطقة الشرق الأوسط، وأي شيء يمس مصر لابد أن يكون له متابعة واهتمام من الجامعة العربية.

وقال بن حلي، على هامش أعمال المنتدي الاقتصادي العربي مع دول أمريكا الجنوبية حول الهجوم الذى تتعرض له مصر من الدول الغربية بعد حادث الطائرة الروسية ، إن ”ما ينشر حول أسباب حادثة الطائرة ما هو إلا تسريبات وتحليلات حاولت بعض الأطراف استغلالها لأغراض المساس بمصر“.

وأعلن، رفض الجامعة العربية مثل هذه الأساليب وهذه المواقف، معتقدا أن مساعدة مصر في هذه المرحلة واجبة خاصة وأنها بصدد الانتهاء من الاستحقاق الدستوري الأخير بإجراء انتخابات تشريعية وعلى الدول العربية أن تساعد مصر في كافة المجالات خاصة الاقتصاد.

وقال إن المشاريع الاقتصادية في مصر بدأت تتحرك، ونحن مطمئنون أن الدول العربية كعهدنا بها تقف مع مصر وتتضامن معها في السراء والضراء، وأن مصر ستكون القوة الرئيسية للوقوف مع أشقائها لمساعدتهم، ونحن نطمئن عندما تكون مصر قوية ومتعافية لأن هذا يساعد على استقرار المنطقة والدول العربية.

وتوقع بن حلي أن تغير الدول الغربية من سياستها لأنها تعرف أهمية استقرار مصر، مضيفا أن الجامعة العربية ترفض أن يتسبب حادث ما في إثارة حالة من الغيوم، مؤكدا أن مصر ستتجاوز هذه المرحلة بشعبها وبقيادتها الواعية وبمساعدة أشقائها وأصدقائها أيضا.

وذكر أن القمة مع أمريكا الجنوبية ستكون فرصة للقاء القادة العرب ثنائيا وثلاثيا ورباعيا للتشاور حول المستجدات على الساحة العربية، نافيا حدوث قمة عربية موازية للقمة مع أمريكا الجنوبية لما لها من طقوس معينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com