المالكي يتعرّض لانتقادات لاذعة لابتسامه بجنازة الجلبي (صورة)
المالكي يتعرّض لانتقادات لاذعة لابتسامه بجنازة الجلبي (صورة)المالكي يتعرّض لانتقادات لاذعة لابتسامه بجنازة الجلبي (صورة)

المالكي يتعرّض لانتقادات لاذعة لابتسامه بجنازة الجلبي (صورة)

أثارت ابتسامة رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، في تشييع جثمان زعيم المؤتمر الوطني ورئيس اللجنة المالية بالبرلمان أحمد الجلبي، عاصفةً من الانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال غالب الشابندر، القيادي السابق في "حزب الدعوة"، على صفحته في فيسبوك: "غير مناسبة، ولا تعبر عن حزن، وبعيدة عن اللياقة، ومحسوبة دبلوماسيا، وكانت عريضة، ولا تليق برئيس وزراء".

وأكد الشابندر أنّ "المالكي لم يقدّر المواقف، والذي لا يقدّر المواقف الصغيرة فكيف يقدّر المواقف الكبيرة، أتحدث سياسياً ودبلوماسياً".

وأضاف: "علماً أني لم أقل إنها ابتسامة شامت، بل أقول إنها ابتسامة إنسان لا يعرف فن السياسة ولا فن التعارف ولا فنون العمل، المالكي ساذج، لا يجيد التصريح، ولا يجيد لياقة اللقاء، ولم يكن كلامي عن الجلبي لكون نبياً أو إماماً، وإنما تحدثت عن منهج المالكي البسيط والبدائي، وما زلت أقول المالكي ساذج وغير حاذق".

ووجّه مدون آخر، اسمه محمد عبود، انتقاداً للمالكي، الذي أكد بالقول: "اتحاد القوى العراقية أصدر بيان تعزية رغم عداوة أغلب نوابه للجلبي، والمالكي قام بتعزية بوتين بحادثة الطائرة لكنه استكثر على الجلبي إصدار بيان تعزية ولو بسطرين".

وتوفي الجلبي، الثلاثاء الماضي، عن عمر ناهز الـ70 عاما، فيما أكد مستشاره الإعلامي عبد الأمير العبودي أنّ وفاته طبيعية جدا نتيجة إصابته بجلطة دماغية، مبيناً أنّ المؤتمر الوطني العراقي لم يرشح لغاية الآن أي اسم لزعامته خلفا للجلبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com