السيسي: لا تربطنا أي علاقات أو وساطات مع إيران وتركيا
السيسي: لا تربطنا أي علاقات أو وساطات مع إيران وتركياالسيسي: لا تربطنا أي علاقات أو وساطات مع إيران وتركيا

السيسي: لا تربطنا أي علاقات أو وساطات مع إيران وتركيا

نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وجود علاقات أو وساطات تربط القاهرة بطهران وأنقرة، مشدداً على أن الأزمة مع القيادة التركية، ليست شخصية.

وقال السيسي: "نحن لا نتدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، ونطلب من الجميع عدم التدخل في شؤوننا، وتفهم ما يحدث في مصر بشكل جيد"، مؤكداً أن بلاده "ترتبط بالأمن القومي العربي الذي تعتبر جزءاً منه، وترفض أي تهديد حياله".

واعتبر أن "أحد أهم عناصر الاحتقان في المنطقة، يعود إلى عدم وجود محاولات حل جذري للقضية الفلسطينية"، مضيفاً "نحن لسنا الطرف الوحيد في القضية الفلسطينية، هناك أطراف عربية ودولية ويجب أن تتوافق هذه الأطراف، وأن يتم تشكيل الكتلة الفلسطينية حتى ينجح أي تفاوض، وأن يكون هناك مفاوضات بين الفلسطينين والإسرائيليين".

وعن وجود علاقات بين القاهرة وحركة حماس في الفترة الأخيرة، قال: "يوجد اتصالات مع حركة حماس، لكن على مستوى الأجهزة فقط"، مشيراً إلى أن "فتح معبر رفح مرتبط بالاستقرار والأمن، لا سيما أن من يعبروا من الفلسطينين يكونون في ضمانة مصر من الناحية الأمنية".

وبشأن الأزمة الليبية، أكد السيسي في لقاء مع محطة "بي بي سي" البريطانية، على أن مصر "تبذل كل الجهود لإنجاح مفاوضات السلام، وإقامة حكومة موحدة"، مشدداً على "ضرورة تدعيم الجيش الوطني الليبي، الذي تقف مصر ورائه بكل قوة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com