ليبيا: اعتقال وزير في حكومة طرابلس الموازية من قبل مسلحين

ليبيا: اعتقال وزير في حكومة طرابلس الموازية من قبل مسلحين

المصدر: إرم - طرابلس

اعتقلت مجموعة مسلحة تابعة لإحدى كتائب المنضوية تحت تحالف مليشيات ”فجر ليبيا“ ، محمد القدار وزير التخطيط في حكومة طرابلس الموازية المنبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته ، دون معرفة خلفيات الواقعة ودوافعهم.

وقال مصدر مسؤول بالإدارة العامة للأمن المركزي في حديث هاتفي مع ((إرم)) ، بأن عناصر تابعة لكتيبة مسلحة يرأسها هيثم التاجوري ، أحد القادة الميدانيين في قوات فجر ليبيا ، قاموا باعتقال محمد القدار وزير التخطيط في حكومة الانقاذ ، واقتادته بقوة السلاح من مقر الوزارة بوسط العاصمة طرابلس .

وعن أسباب الاعتقال ، أجاب “ لا توجد معلومات كافية حول أسباب اقتياده من مكتبه ، وتحاول جهات أمنية التواصل مع التاجوري وإجباره على إطلاق سراحه فوراً ، وتوضيح ملابسات الواقعة ، وإذا ما كانت نتيجة خلاف شخصي أو تنفيذ مذكرة قبض رسمية “ .

من جهتها ، هددت كتائب مسلحة من مدينة زليتن ، باقتحام كتيبة “ التاجوري“ ، إذا لم يفرج عن الوزير المختطف محمد القدار الذي تربطهم به صلة قرابة ، بحسب ما نقلت ”بوابة الوسط“ الإخبارية .

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس حالات اختطاف وإخفاء قسري ، بهدف السرقة والابتزاز وتصفية الحسابات ، تقوم بها شبكات إجرامية تنامى نفوذها بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة، في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه العاصمة والمدن المجاورة لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com