الرئيس العراقي يحث المجتمع الدولي على إعادة إعمار بلاده
الرئيس العراقي يحث المجتمع الدولي على إعادة إعمار بلادهالرئيس العراقي يحث المجتمع الدولي على إعادة إعمار بلاده

الرئيس العراقي يحث المجتمع الدولي على إعادة إعمار بلاده

بغداد - حث رئيس الجمهورية العراقي، فؤاد معصوم اليوم الاثنين المجتمع الدولي على إعادة إعمار بلاده التي دمرت بنيتها التحتية بفعل سنوات طويلة من الحروب والحصار وأعمال العنف.

جاء ذلك خلال استقبال معصوم لوزيرة الخارجية السويدية مارغوت والستروم برفقة وزير الدفاع بيتر هلتكفست، وفق بيان لرئاسة جمهورية العراق تلقت الأناضول نسخة منه.

وأشار معصوم إلى "التوافق بين الرئاسات الثلاث في إطار العمل من أجل تحقيق المصالحة بصيغتها المجتمعية، لتكون الأساس في ترسيخ السلم الأهلي وتحقيق الاستقرار والازدهار في البلاد".

وأكد، على "ضرورة مساهمة المجتمع الدولي في إعادة إعمار العراق"، داعياً السويد إلى "المشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق الذي من المؤمل عقده بداية العام المقبل".

بدورها جددت والستروم "دعم بلادها للعراق وتأييدها له في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي"، مبديةً "استعداد بلادها للمضي قدماً في تقديم الدعم السياسي والعسكري والانساني، خاصة في ما يتعلق بإغاثة النازحين والمساهمة في عودتهم إلى ديارهم".

وأعلنت والستروم "دعم السويد والاتحاد الأوروبي لسعي العراق إلى تحقيق الوحدة الوطنية”.

وكان الوزيران السويديان قد وصلا الى بغداد في وقت سابق اليوم قادمين من الكويت في إطار زيارة رسمية، غير محددة المدة، لبحث العلاقات الثنائية والتنسيق في مجال مكافحة الارهاب.

ويخوض العراق حربا عنيفة ضد مسلحي تنظيم داعش منذ سيطرة التنظيم المتشدد على مساحات واسعة من اراضي العراق في صيف العام الماضي.

والسويد واحدة من اكثر من 60 دولة غربية وعربية في تحالف بقيادة الولايات المتحدة يشن غارات جوية على معاقل داعش في العراق وسوريا.

والحرب المستمرة فضلا عن حروب سابقة دمرت اجزاء واسعة من العراق، حيث يشكو السكان على نحو مستمر من سوء الخدمات والفساد في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com