الجيش السوداني يلتزم بوقف إطلاق النار ضد حركات التمرد

الجيش السوداني يلتزم بوقف إطلاق النار ضد حركات التمرد

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

أكد مصدر عسكري رفيع في الجيش السوداني، اليوم الاثنين، تمسك القوات المسلحة بقرار وقف إطلاق النار في إقليم دارفور ومنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، حيث تقاتل ثلاث حركات تمرد الجيش الحكومي.

وقال قائد الفرقة 14 مشاة بمدينة كادقلي كادقلي، اللواء ياسر العطا، إن القوات المسلحة السودانية ملتزمة بقرارات رئاسة الجمهورية بوقف إطلاق النار لدفع عجلة الحوار الوطني من أجل تحقيق السلام في ربوع البلاد.

وأضاف اللواء العطا أن القوات السودانية ستعمل على حفظ السلام وتأمين مشروعات التنمية والخدمات بالولاية، ودعا حاملي السلاح إلى وقف الحرب والجنوح إلى السلم واللحاق بمسيرة الحوار الوطني لحل كافة المشكلات والمساهمة في مشوار البناء والأعمار.

وفي السياق نفسه، أشاد والي ولاية جنوب كردفان، عيسى آدم أبكر، بالتزام القوات المسلحة بوقف إطلاق النار وإتاحة الفرصة واسعة للحوار الوطني، مشيراً إلى دور الجيش الحكومي في الحفاظ على الأمن والاستقرار والمساهمة في تحقيق السلام بالولاية.

وأضاف الوالي أن ”عام 2016 هو عام سلام سواء أكان عبر الحوار أو بإرادة القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والنظامية الأخرى“، مؤكداً سعي حكومته في اتجاه الحوار والسلام وإنفاذ مشروعات التنمية وبرامج الخدمات في مختلف المحليات.

يشار إلى أن الحكومة السودانية تخوض حرباً ضد متمردي الحركة الشعبية / قطاع الشمال، في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ العام 2011، وتعمل القوات المسلحة وقوات مساندة لها منذ أكثر من عامين ضمن عملية ”الصيف الحاسم“ في محاولة لإنهاء التمرد في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة