الإمارات تُسلم سيارات إسعاف لمشافي عدن
الإمارات تُسلم سيارات إسعاف لمشافي عدنالإمارات تُسلم سيارات إسعاف لمشافي عدن

الإمارات تُسلم سيارات إسعاف لمشافي عدن

وصلت إلى ميناء الزيت في مدينة البريقة بمحافظة عدن، جنوبي اليمن، يوم الأحد، 6 سيارات إسعاف كدفعة أولى، قدمتها منظمة الهلال الأحمر الإماراتي لمستشفيات المدينة، في اطار دعمها في كافة النواحي لمدينة عدن، والتي بدأته منذ تحرير المدينة من مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح منتصف شهر يوليو/ تموز المنصرم.

 وأولت دولة الإمارات دعماً خاصاً لمدينة عدن، شمل كافة النواحي الحياتية، كإعادة تأهيل المباني والمدارس المتضررة، فضلاً عن توفير مولدات كهربائية تحد من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، بالإضافة إلى توزيع المعونات الغذائية والمساعدات الإغاثية على كافة أسر المدينة، و الاهتمام بالجانب الصحي وإعادة تأهيل وترميم عدداً من المشافي الحكومية، وغيره من الدعم اللامحدود على مختلف الأصعدة.

وقال محافظ عدن اللواء جعفر سعد، في تصريحات صحفية له على هامش استلامه سيارات الإسعاف من قبل القائمين على الهلال الإماراتي: " إن الإمارات لعبت دوراً بارزاً ومحورياً في إعادة الحياة لمدينة عدن، ووقوف هذه الدولة لن ينساه أبناء المدينة كبارا وصغارا، حيث وضعت الإمارات بصماتها في كافة مجالات الحياة التي تلامس المواطن العادي.

 وتقدم سعد بعبارات الشكر والعرفان لدولة الإمارات، حيث قال: "الشكر والتقدير لدولة الإمارات الشقيقة على كل الجهود الإنسانية التي تقدمها سواء في فترة الحرب أو بعد تحرير المدينة من سيطرة الميليشيات الانقلابية"

من جانبه، كشف مدير مكتب الصحة في عدن الخضر لصور عن وصول 11 سيارة إسعاف أخرى خلال الأسبوع القادم وسيتم توزيعها على مستشفيات المحافظة التي عملت أثناء الحرب في معالجة الجرحى.

 وأشار لصور إلى أن: "هذه المكرمة من دولة الإمارات تأتي في ظل الجهود المتواصلة لإعادة المستشفيات والمرافق الطبية وتجهيزها بكل الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة".

 وأشاد ناشطون من عدن بالدور البارز الذي تلعبه دولة الإمارات في دعم وتقديم الخدمات لأبناء المدينة وتذليل الصعاب لهم والمساهمة بشكل مباشر في تطبيع الحياة في كل شبر من مدينة عدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com