دي مستورا يبحث في دمشق نتائج محادثات فيينا
دي مستورا يبحث في دمشق نتائج محادثات فيينادي مستورا يبحث في دمشق نتائج محادثات فيينا

دي مستورا يبحث في دمشق نتائج محادثات فيينا

دمشق ـ التقى موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، الأحد، في دمشق وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وأفادت مصادر أن الموفد الدولي بحث مع المعلم المستجدات في سوريا، وسيغادر دمشق الاثنين، من دون أن تعطي تفاصيل حول الهدف من الزيارة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن وزير الخارجية السوري قوله إنه يدرك أهمية بيان محادثات فيينا ويجب إعطاء الأولوية لمحاربة الارهاب.

وتأتي زيارة المبعوث الدولي بعد يومين من عقد لقاء دولي حول سوريا في فيينا انتهى بنقاط توافق ولكن بخلاف كبير حول مستقبل الرئيس السوري بشار الاسد، على أن يعقد اجتماع جديد خلال أسبوعين.

وذكرت صحيفة "الوطن" السورية أن دي ميستورا "سيضع القيادة السورية في أجواء ما دار خلال الاجتماع الذي استمر سبع ساعات في فيينا وجمع ما سمي "مجموعة الاتصال من أجل حل الازمة السورية" المكوّنة من 15 دولة إضافة الى الاتحاد الاوروبي وممثل الأمين العام للامم المتحدة".

كذلك اشارت الصحيفة إلى أن زيارة دي ميستورا "تأتي في ظل الغموض حول مصير خطته للحل في سوريا وخاصة مسألة اللجان الأربعة" لافتة إلى أن بيان فيينا لم يات على ذكرها.

واقترح دي ميستورا في 29 تموز خطة جديدة للسلام تتضمن تأليف أربعة "فرق عمل" بين السوريين لبحث المسائل الأكثر تعقيدا، والمتمثلة بـ"السلامة والحماية، ومكافحة الارهاب، والقضايا السياسية والقانونية، وإعادة الاعمار".

وزار دي ميستورا دمشق في 17 ايلول حيث بحث مع المسؤولين في دمشق خطته للسلام، وأكد المعلم وقتها أن "موضوع مكافحة الارهاب في سوريا هو الأولوية باعتباره المدخل للحل السياسي في سوريا".

ودعا اجتماع فيينا في بيان صدر الجمعة عن المشاركين فيه "الأمم المتحدة إلى جمع ممثلي الحكومة والمعارضة السورية من أجل عملية سياسية تؤدي إلى عملية انتقالية ذات صدقية وجامعة وغير طائفية يعقبها (وضع) دستور جديد وانتخابات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com