الأردن : ميزانية العام المقبل بلا عجز ولا منح باستثناء المنحة الخليجية – إرم نيوز‬‎

الأردن : ميزانية العام المقبل بلا عجز ولا منح باستثناء المنحة الخليجية

الأردن : ميزانية العام المقبل بلا عجز ولا منح باستثناء المنحة الخليجية

المصدر: عمان- سامي محاسنة

رفضت الحكومة الأردنية الإتهامات الموجهة للتعداد العام للسكان بأنه له علاقة بالتوطين للاجئين الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأردنية، أو لأي لاجيء آخر، مطمئنة أن ميزانيته للعام المقبل ستكون بلا عجز.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مؤتمر صحافي عقد عصر اليوم السبت“ أن التعداد السكاني الذي تقوم به دائرة الإحصاءات العامة ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالتوطين“.

وشدد النسور خلال حديثه لتبديد أي شكوك بشان التعداد العام للسكان بوجود أي ارتباطات سياسية قائلا“ إن إحصاءات السكان التي تقوم بها دائرة الاحصاءات أهدافها اقتصادية واجتماعية وثقافية وليس لها أية أهداف سياسية“.

وبخصوص الأوضاع الإقتصادية للدولة كشف النسور أن الموازنة العامة للدولة للعام 2016 ستكون خالية من العجز المالي، مشدد على أنها ستكون جاهزة  خلال الأيام القليلة المقبلة وأنها ستكون بلا عجز.

وأشار النسور إلى أن الدينار الأردني بأقوى حالاته وأن الإقتصاد الأردني في حالة استقرار.

وكشف عن إنشاء منطقة تنموية في معان لتجارة المواشي بحجم إستثمار مليار دولار لجعل الاردن مركزا لصادرات المواشي للدول ومن بينها السعودية .

وأشارالنسور أن الاردن لم يتلق أي مساعدات لهذا العام بأستثناء المنحة الخليجية وكذلك في العام الماضي أيضا باستثناء مساعدة واحدة من أحد الأقطار العربية الشقيقة.

وكشف الرئيس عن جملة من الإعفاءات الضريبية بخصوص استثمارات في مختلف المجالات، مشددا على أن وضع .الأردن الإقتصادي متعافي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com