مصر تعلن جنسيات ركاب الطائرة المنكوبة في سيناء – إرم نيوز‬‎

مصر تعلن جنسيات ركاب الطائرة المنكوبة في سيناء

مصر تعلن جنسيات ركاب الطائرة المنكوبة في سيناء

سيناء ـ قال بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري، إن الطائرة الروسية التي سقطت اليوم السبت في شبه جزيرة سيناء، كانت تقل 214 راكباً روسياً وثلاثة أوكرانيين.

 وأضاف البيان، أن من بين إجمالي 217 راكبا، كانت هناك 138 إمرأة و62 رجلا و17 طفلا. دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول نتائج التحقيقات الجارية في الحادث.

وتوجه رئيس الحكومة المصرية شريف إسماعيل، في وقت سابق إلى موقع تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء ومعه عدد من الوزراء على متن طائرة خاصة.

وقال إسماعيل للصحفيين، إن ”التحقيق في الواقعة لم يبدأ بعد، وإن فريقاً فنياً سيتجه للمكان لفتح تحقيق“.وأضاف أن ”التنسيق جار مع السفير الروسي بشأن الحادث وجهود الحكومة“.

يأتي ذلك في وقت، بدأت فيه فرق الانقاذ المصرية، عملية رفع الجثث من موقع تحطم الطائرة الروسية بمنطقة الحسنة جنوبي العريش في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وكانت وزارة الطيران المدني، قد أعلنت أن فرق بحث وإنقاذ مصرية، عثرت على حطام طائرة الركاب الروسية المنكوبة في منطقة الحسنة جنوبي العريش، والتي كانت تحلق على ارتفاع 31 ألف قدم، عندما اختفت من على شاشات الرادار. مؤكدة أن الطائرة تحمل حروف تسجيل KGL9268- تابعة لشركة كولافيا الروسية، ومن طراز إيرباص 321.

في هذه الأثناء، قال مسؤول أمني مصري، وصل إلى مكان الحادث، إن طائرة الركاب الروسية التي سقطت في شبه جزيرة تحطمت تماما، ومعظم من كانوا على متنها لقوا حتفهم على الأرجح.

وأكد المسؤول الأمني، أن الطائرة سقطت في منطقة جبلية بوسط سيناء، ووجدت فرق الإنقاذ صعوبة في الوصول للمكان جراء سوء الأحوال الجوية. وتابع أن الناجين والجثث سينقلون جوا إلى القاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com