القوات الإسرائيلية تقتل شابين فلسطينيين قرب نابلس – إرم نيوز‬‎

القوات الإسرائيلية تقتل شابين فلسطينيين قرب نابلس

القوات الإسرائيلية تقتل شابين فلسطينيين قرب نابلس

نابلس- قُتل شابان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، بعد محاولة تنفيذ عملية طعن، بحسب الشرطة الإسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: ”قبل فتره قصيرة من ظهيرة اليوم الجمعة، ووفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، وقعت محاولة طعن على حاجز تفواح تخللها هجوم من قبل شابين فلسطينيين، على جنود حرس الحدود، محاولين تنفيذ عملية طعن“.

وأضافت في بيان أن ”القوات ردت بإطلاق عيارات نارية تجاه الشابين وقتلتهما، دون تسجيل إصابات في الجيش“.

وقال شهود إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار تجاه شابين على حاجز زعترة (تفوح)، جنوبي نابلس، ما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة.

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي أغلق الموقع ومنع الفلسطينيين من الاقتراب منه.

وتشهد الأراضي الفلسطينية وبلدات عربية في إسرائيل، منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، أدت لمقتل 68 فلسطينيًا.

كما يقوم الجيش الإسرائيلي منذ ذلك الحين، وبشكل شبه يومي، بعمليات إعدام لفلسطينيين في الضفة الغربية، والقدس، والمدن العربية، داخل الخط الأخضر“ إسرائيل“، بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات طعن ضد جنوده، في الوقت الذي يتداول فيه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع تسجيلية، لعمليات إعدام بدم بارد، ينفذها الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com