محافظ عدن يشكل مجلس حكماء للمحافظة – إرم نيوز‬‎

محافظ عدن يشكل مجلس حكماء للمحافظة

محافظ عدن يشكل مجلس حكماء للمحافظة

المصدر: إرم – عدن

أصدر محافظ  عدن العاصمة المؤقتة لليمن، اللواء جعفر محمد سعد أمس الثلاثاء قراراً يقضي بتشكيل مجلس حكماء للمحافظة في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ المدينة.

ويضم المجلس 27 عضواً من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية والعسكرية في المدينة ، برئاسة المحافظ ، الذي وجه بحسب قراره قيام المجلس بالدعوة الى عقد ورش وحلقات نقاش لمناقشة قضايا محددة للخروج برؤية لكافة القضايا التي تهم المحافظة.

وبحسب القرار فإن المجلس ستكون مهامه استشارية طوعية تهدف إلى دراسة أوضاع المحافظة وتقديم إستشارات مناسبة لقادة السلطة المحلية في كافة المجالات ، الى جانب وضع أولويات لكافة مجالات التعليم والصحة والتخطيط العمراني والأمن وغيرها من المجالات ، بالاضافة الى تقديم الإستشارات للدفع نحو تحويل مدينة عدن إلى مدينة اقتصاد إقليمي نظير لما تمتلكه من منظومات طبيعية وتاريخية .

وتضمن القرار إعتماد المجلس مهام ووضع مقترحات لمشاريع إستراتيجية مستقبلية لخدمة المحافظة وإقتراح خطط ودراسة لتطبيقها بما يرفع مستوى الخدمات الطبية في المحافظة ، ووضع الدراسات والتصورات للسياسة الإعلامية وتطوير الأنشطة الثقافية والرياضية ،ووضع تصورات لتطوير العلاقة مع القطاع الخاص بما يكفل جذب الاستثمارات الحقيقية .

ويحاول المحافظ من خلال قراره هذا الى إشراك كافة شرائح المجتمع بعدن في إتخاذ القرار المناسب الذي سيساهم في إخراج المدينة من الضبابية التي تعيشها منذ تحريرها في يوليو / تموز الماضي من ميليشيات الإنقلاب الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com