مقتل 10 بينهم مسؤول صحة في هجمات ببغداد وديالى – إرم نيوز‬‎

مقتل 10 بينهم مسؤول صحة في هجمات ببغداد وديالى

مقتل 10 بينهم مسؤول صحة في هجمات ببغداد وديالى

بغداد- قتل 8 أشخاص، بينهم مسؤول في وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، في هجمات وتفجيرات وقعت بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر في الشرطة، فيما لقي عنصران من الحشد الشعبي مصرعهما، جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة ديالى، شرق البلاد.

وقال نقيب في الشرطة العراقية، إن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل جعفر حسين، مدير بنك الدم بمستشفى الصدر العام شرق بغداد، وأطلقوا النار عليه، مما أسفر عن مقتله في الحال.

وقال النقيب الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن مسلحين آخرين أطلقوا النار على سيارة تقل ثلاثة موظفين بوزارة المالية، أثناء مرورها في شارع القناة، شرقي بغداد، مما أدى لمقتل أحدهم وإصابة الآخرين بجروح.

وذكر المصدر ذاته، أن ٤ قنابل محلية الصنع، انفجرت في مناطق الوشاش، وقضاء التاجي، ومنطقة الحماميات، وحي النعيرية، في العاصمة، مبيناً أن الانفجارات الأربعة أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 23 آخرين بجروح مختلفة.

وفي محافظة ديالى، أفاد مصدر أمني، أن عنصرين من الحشد الشعبي قتلوا، وجرح ثالث في انفجار عبوة ناسفة شرق بعقوبة (مركز المحافظة).

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن ”عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية من الحشد الشعبي قرب قرية المسعود، ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصرها وإصابة الثالث بجروح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com