بالفيديو.. التحالف العربي يدمر زوارق تحمل أسلحة للحوثيين

مصادر إعلامية تؤكد أن خبراء التحالف عثروا لدى فحصهم الزوارق المستهدفة، على بقايا مضادات طيران وذخائر روسية الصنع.

المصدر: إرم- من ربيع يحيى

بثت وزارة الدفاع السعودية، الثلاثاء، مقطع فيديو يظهر استهداف زوارق محملة بأسلحة ومعدات عسكرية كانت في طريقها إلى الحوثيين، وذلك قرب جزيرة عقبان غرب محافظة الحديدة اليمنية.

وأكد بيان للتحالف العربي، أنه ”جرى تدمير زوارق حاولت تهريب الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، بعد أن حاولنا توقيف الزوارق لإخضاعها للتفتيش، لكنها لم تستجب للتعليمات، مما أجبر طائرات التحالف على قصفها“.

من جانبها، قالت مصادر إعلامية إن ”قوات التحالف العربي نجحت في إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى ميليشيات الحوثي عبر البحر، حيث دمرت زوارق حاولت تهريب الأسلحة إلى الميليشيات غرب مدينة الحديدة“، مضيفة أن ”خبراء التحالف الدولي، فحصوا الزوارق المستهدفة، وعثروا على بقايا مضادات طيران وذخائر روسية الصنع“.

وكانت القوات البحرية التابعة لقوات التحالف العربي، نجحت في أيلول/ سبتمبر الماضي، في ضبط كميات كبيرة من الأسلحة كانت في طريقها إلى اليمن، عبر ميناء الحديدة.

ومنذ بدء عملها في 26 آذار/ مارس الماضي، فرضت قوات التحالف العربي رقابة بحرية على مضيق باب المندب والسواحل اليمينة، ونجحت في محاصرة مصادر تمويل وتسليح الحوثيين.

وتعتبر إيران أكبر الممولين لجماعة الحوثي، سواء بالعتاد العسكري أو الدعم المالي، لكن الضربات الجوية للتحالف قطعت الخط الجوي من إيران إلى اليمن، والذي كان يزود الحوثيين بالعتاد العسكري والأموال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com