نبيل العربي يبحث مع ”ليون“ تطورات الأزمة الليبية – إرم نيوز‬‎

نبيل العربي يبحث مع ”ليون“ تطورات الأزمة الليبية

نبيل العربي يبحث مع ”ليون“ تطورات الأزمة الليبية

القاهرة- التقى نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، المبعوث الأممي إلى ليبيا ”برناردينو ليون“، اليوم الإثنين، بالقاهرة، لمتابعة آخر التطورات المتعلقة بالأزمة الليبية.

وأفاد بيان صحفي أصدرته الجامعة العربية مساء اليوم، أن ”ليون استعرض خلال اللقاء مع العربي أهم التطورات المتصلة بالشأن الليبي، ومستجدات جلسات الحوار التي جرت مؤخرًا في مدينة الصخيرات المغربية، والمفاوضات التي يُجريها حالياً مع مختلف الأطراف الليبية بشأن تنفيذ مخرجات جلسات الحوار وتشكيل حكومة الوحدة“.

ووفق البيان، أكد الأمين العام للجامعة العربية على ”دعمه للجهود التي يبذلها ليون، وكذلك لكافة الجهود الدبلوماسية التي تُبذل من أجل بلورة رؤية للحل السياسي للأزمة الليبية وبما يُلبّي التطلعات المشروعة للشعب الليبي“.

وشدّد العربي على ”ضرورة العمل سوياً وتكثيف الجهود الدولية من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي وأنشطته الإجرامية، وكذلك من أجل رفع القدرات الأمنية للسلطات الليبية وبما يُمكّنها من بسط الأمن في ربوع البلاد“.

ووصل ليون في وقت سابق اليوم إلى القاهرة، قادمًا من الإمارات، في زيارة تستغرق عدة أيام.

ومؤخرًا أعلن المبعوث الأممي، مقترح تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، عقب توافق الأطراف الليبية المتحاورة، في مفاوضات مدينة الصخيرات المغربية، إلا أن طرفا الحوار الرئيسيين مجلس نواب طبرق، والمؤتمر الوطني العام بطرابلس لم يعلنا عن موافقتهما النهائية حول المقترح وأبديا تحفظات عليه.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها العاصمة طرابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com