مصر.. القضاء الإداري يُلزم بتجديد جواز سفر أيمن نور
مصر.. القضاء الإداري يُلزم بتجديد جواز سفر أيمن نورمصر.. القضاء الإداري يُلزم بتجديد جواز سفر أيمن نور

مصر.. القضاء الإداري يُلزم بتجديد جواز سفر أيمن نور

أصدر حزب "غد الثورة" الذي أسسه الدكتور أيمن نور، البرلماني السابق، والمقيم حالياً خارج مصر، بياناً حصلت شبكة "إرم" الإخبارية على نسخة منه، قال فيه إنّ محكمة القضاء الإداري قررت حق المرشح الرئاسي الأسبق، في تجديد جواز السفر الخاص به.

وقال البيان الموقع من محمد أبو العزم، رئيس الحزب، نصاً: "في سابقة قضائية، قضت الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، خلال الساعات الماضية، بإلزام وزير الخارجية، وقنصل مصر باسطنبول ولبنان، بتجديد جواز سفر الدكتور أيمن نور، وقضت المحكمة بتنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان".

وأضاف البيان: "الحكم أشار ببطلان قرار الامتناع عن تجديد جواز السفر، منذ 14/4/2015، باعتباره مخالفاً لصحيح المواد 92، 93 ,99 ,62 من الدستور، التي تمنح حق التنقل، والسفر، وتمنع إبعاد أي مواطن أو منعه من العوده إلى بلده، والمادة 7، والمادة 10 من قانون جواز السفر رقم 97 لسنة 1959، وكذلك لمخالفته لما تنص عليه المادة 13 من القانون 111 لسنة 1982 والخاصة بالهجرة ورعاية المصريين بالخارج".

وتابع: "الحزب يؤكد، أن الحكم الصادر بحق الدكتور أيمن نور، لا يتصل فقط بشخصه، وحقه، لكنه يؤسس في سابقة هامة لهذا الحق بحكم قضائي واجب النفاذ، ويضع السلطة في مصر أمام اختبار جديد، في التزامها بتنفيذ أحكام القضاء، دون تعطيل".

واختتم: "والحزب إذًا ينظر بعين الارتياح والتقدير لصدور هذا الحكم التاريخي، ويتمنى أن تعود كل الحقوق والحريات في مصر، وفقاَ لمبادئ واستحقاقات ثورة يناير المجيدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com