الجيش الليبي يقصف مواقع للتنظيمات المتشددة في بنغازي – إرم نيوز‬‎

الجيش الليبي يقصف مواقع للتنظيمات المتشددة في بنغازي

الجيش الليبي يقصف مواقع للتنظيمات المتشددة في بنغازي

المصدر: إرم - عبدالعزيز الروَّاف

قال رئيس أركان سلاح الجو الليبي، اللواء ركن طيار صقر الجروشي اليوم الأحد، إن تسع طائرات تابعة لسلاح الجو الليبي قصفت عدة مواقع تابعة للتنظيمات الارهابية في بنغازي.

وأشار الجروشي في تصريح صحفي، إلى أن الغارات التي شنتها الطائرات تأتي ”ردا على مقتل وإصابة عدة مدنيين في بنغازي الجمعة الماضي، في القصف الصاروخي الذي شنه المتطرفون على متظاهرين عزل في المدينة“.

وأضاف، ”نفذنا غارات جوية ومستمرون في قصف الخوارج، ضربنا لهم مخازن وجرافات قادمة من مصراتة، ومخزنا للذخيرة من منطقة قاريونس في مدينية بنغازي“، وتابع ”هذه ليست عملية انتقامية، ولكن نحن نقاتل الإرهاب أينما وجد، ونقاتل الخوارج الذين قصفوا متظاهرين سلميين، وأطلقوا ست قذائف هاون على ساحة التظاهر“.

وأكد رئيس أركان السلاح الجوي الليبي، أن ”تسع طائرات حربية نفذت، السبت، طلعات جوية على مواقع المتطرفين، نفذتها خمس مقاتلات وأربع طائرات عمودية، كل يوم نضرب فيهم (المتطرفين) صباحا ومساءَ“.

ولفت الجروشي، إلى أن ”الجرافات التي تأتي عبر مصراتة تقدم الدعم للمتطرفين»، مشيرا إلى أن الفريق ركن خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي ”يقود المعارك بنفسه، والجميع ملتف حوله في معركتنا ضد الإرهاب والتطرف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com