واشنطن تبدي استعدادها لدعم الجيش التونسي لمحاربة الإرهاب

واشنطن تبدي استعدادها لدعم الجيش التونسي لمحاربة الإرهاب

المصدر: تونس – من محمد رجب

أكد قائد القوات الجوية الأمريكية بإفريقيا وأوروبا الجنرال (Frank Gorenc ) دعم القدرات العملياتية للجيش التونسي بالمعدات والتكوين لمجابهة الإرهاب.

واستقبل وزير الدفاع التونسي، فرحات الحرشاني، قائد القوات الجوية الأمريكية بإفريقيا وأوروبا الجنرال Frank Gorenc، ونوّه ”بمستوى التعاون الرفيع الذي يميز البلدين والقائم على الثقة المتبادلة والصداقة العريقة وبدعم الإدارة الأمريكية لتونس في مكافحتها للإرهاب“، مؤكدا ”ضرورة الاستفادة من تجربتها في هذا المجال.“.

وأشاد الوزير التونسي ”بمجهود المجموعة الدولية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود“، مشدداً على ”ضرورة وضع إستراتيجية للقضاء على هذه الآفات التي ما فتئت تهدد أمن العالم واستقراره.“.

من جانبه، أشار قائد القوات الجوية الأمريكية بإفريقيا وأوروبا (Frank Gorenc ) إلى ”العلاقات العريقة التي تربط بين الولايات المتحدة الأمريكية وتونس.“، معبّراً عن ”عزم بلاده على دعم القدرات العملياتية للجيش الوطني بالمعدات والتكوين والتدريب والتنسيق وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب.“، مبرزاً أنّ ”تونس واعية بالقضايا الأمنية وتحدياتها التي تبقى مسؤولية مشتركة إقليمياً ودولياً.“.

وكانت تونس انخرطت، أخيراً، في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، وأساساً ضد تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com