اليمن.. إجراءات متسارعة لدمج المقاومة الشعبية في الجيش

اليمن.. إجراءات متسارعة لدمج المقاومة الشعبية في الجيش

المصدر: إرم - عدن

سلم الدكتور محمد علي مارم مدير مكتب الرئيس اليمني، السبت، كشوفات بأسماء عناصر المقاومة الشعبية الجنوبية تمهيداً لدمجهم في الجيش الوطني بناءاً على قرار رئاسي سابق .

وأكد مارم في اجتماع عقد يوم السبت مع اللواء الركن علي ناصر لخشع ناب وزير الداخلية ومحافظي محافظات لحج وأبين ووكيل الأمن السياسي بعدن ومدير أمن محافظة عدن، أن عملية التدوين وإدخال بيانات المقاومة الشعبية الذين تم ترتيب أوضاعهم وإدماجهم بناء على قرار رئاسي في قوام القوات المسلحة ( الجيش والأمن) قد سارت بوتيرة وانضباط عالٍ، داعياً قيادات المحافظات التنسيق مع قيادة المنطقة الرابعة وقيادة وزارة الدفاع  للقيام باستكمال الإجراءات اللازمة.

وجرى خلال اللقاء استعراض الجانب الأمني في هذه المحافظات.

وناشد مارم الجميع إلى رص الصفوف وتوحيد الجهود واليقظة في التعامل مع القضايا، وكذا إشادته بالدور الكبير الذي يعول على المؤسسات الأمنية في تحقيق الاستقرار واستتباب الأمن باعتباره الركيزة الأساسية لتطور الأمم ونمائها.

وكان قرار أصدره الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قبل أشهر قضى بدمج عناصر المقاومة الشعبية الجنوبية في القوات المسلحة الوطنية خطوة أولية لتأسيس جيش وطني للبلاد، لكن القرار ظل يراوح مكانه لعدة أشهر وإجراءات المتبعه بشأنه تسير بخطى بطيئة جدا لأسباب لم تعرف حتى اللحظة .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com