”ولاية سيناء“ تعلن مسؤوليتها عن تفجيرين بسيناء والقاهرة

”ولاية سيناء“ تعلن مسؤوليتها عن تفجيرين بسيناء والقاهرة

القاهرة ـ أعلنت جماعة ”ولاية سيناء“ المتشددة والمبايعة لتنظيم ”داعش“ اليوم السبت، مسئوليتها عن تفجيرين وقعا أحدهما اليوم بشمال سيناء (شمال شرق)، وثان حدث أمس الجمعة غرب العاصمة المصرية .

جاء ذلك في بيانيين تناقلتهما صفحات تابعة للجماعة المسلحة المتشددة على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، حيث أعلنت ”ولاية سيناء“، مسئوليتها عن استهداف مدرعة للشرطة شمال سيناء (شمال شرق مصر)، أسفر عن مقتل 3 وإصابة 8 من أفراد الشرطة.

وقالت في بيانها: ”إن مفرزة من جنود ولاية سيناء زرعوا عبوة ناسفة على جانب الطريق الدولى، خلف حى الزهور بمدينة العريش في شمال سيناء؛ ما أدى إلى تفجير آلية لشرطة الردة وتدمريها بالكامل وهلاك وإصابة من فيها“، وفق تعبيرها.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية المصرية، ”أثناء مرور قوة أمنية صباح اليوم السبت بالطريق الدائري بدائرة قسم ثالث العريش، انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على أحد جانبي الطريق، أسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 8 آخرين. وأضافت أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العسكري لتلقي العلاج.

وفي وقت سابقة اليوم أيضا ، قالت ”ولاية سيناء“ في بيان ثان ”قامت مفرزة من جنود الخلافة بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار على قوة من الشرطة فى ميدان الرماية بالجيزة مما أدى إلى هلاك وإصابة العديد منهم“، وفق تعبيرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com