السراج: ليبيا في مفترق طرق

السراج: ليبيا في مفترق طرق

المصدر: إرم ـ طرابلس  

 أكد مرشح رئاسة حكومة التوافق الليبية فايز السراج، بأن بلاده في مفترق طرق، ولن ينقذها سوى أبنائها، مؤكدا تطلعه لأن تكون حكومة الوفاق ”قولاً وفعلاً“.

وفي تصريح خاص لمكتبه الإعلامي، اطلعت عليه ”إرم“ في وقت متأخر من ليلة الأمس، قال السراج ”نتطلع جميعاً لأن تكون حكومة الوفاق، حكومة تجسد هذا المعنى قولا وفعلاً، فالتحديات كبيرة ولكن ليبيا أكبر، ولن ننجح في هذه المهمة، إلا بجهود كافة الليبيين وإرادتهم في بناء بلد معافى يسوده الأمن والسلام“.

وأضاف، ”ليبيا اليوم في مفترق طرق ولن ينقذها سوى أبنائها، وهذه دعوة لكل ليبي وليبية لتوجيه الجهود، فقد حان الوقت لنصنع مستقبلنا ونكسر الحلقات الدامية“.

وأجرت فيدريكا موغريني الممثلة السامية للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي، اتصالا هاتفياً مع رئيس حكومة التوافق الليبية فايز السراج، مؤكدة دعم الاتحاد لقيادته ليبيا نحو الاستقرار.

وكان البرلمان الليبي قد رفض مسودة الاتفاق السياسي المعدلة، التي قدمها المبعوث الدولي في الـ8 من أكتوبر الجاري، مطالباً اعتماد مسودة الاتفاق في نسختها الرابعة.

وتنتهي ولاية البرلمان بموجب الإعلان الدستوري المؤقت في الـ20 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ما دفع البرلمان إلى التصويت لتمديد فترة ولايته 6 أشهر إضافية، كخطوة استباقية على ما يبدو، لتجنب مصير تأخر الحسم السياسي عبر الحوار.

وأكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة برناردينو ليون، أن المجتمع الدولي لن يوافق على تمديد البرلمان لولايته، وأن الشرعية السياسية الجديدة في ليبيا، ستكون من واقع مسودة الاتفاق السياسي فقط.

مجددا دعوته لكافة الأطراف الليبية، للاجتماع الأسبوع المقبل لعقد جلسة جديدة للحوار السياسي، وحسم التحفظات التي أبداها البرلمان الليبي والمؤتمر الوطني المنتهية ولايته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com