تمديد مهمة ليون في ليبيا لأسابيع مقبلة
تمديد مهمة ليون في ليبيا لأسابيع مقبلةتمديد مهمة ليون في ليبيا لأسابيع مقبلة

تمديد مهمة ليون في ليبيا لأسابيع مقبلة

أكدت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موغيريني، على دعم الاتحاد الأوروبي، لفايز السراج، المرشح لرئاسة حكومة الوفاق الليبية، خلال الفترة المقبلة، ويعد ذلك تمديداً لمهمة المبعوث الأممي، برناردينو ليون، في البلاد.

وقالت مصادر إعلامية ليبية إن "موغيريني أعربت للسراج، عن ترحيب الاتحاد الأوروبي بترشيحه لرئاسة حكومة الوفاق الليبية، مجددة تأكيدها على "دعم الاتحاد الأوروبي للحوار الذي تقوده الأمم المتحدة، وعلى أهمية وصول الأطراف الليبية بسرعة إلى اتفاق على الطاولة".

وأضافت المصادر أن "موغيريني والسراج ناقشا أوضاع البلاد الراهنة والجهود المبذولة لوضع اللمسات الأخيرة على إخراج الاتفاق للنور بما يخدم مصلحة الليبيين".

وأكدت موغيريني "على أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم دعم كبير وفوري بمجرد تشكيل حكومة الوفاق الوطني، التي سيتم مناقشتها والاتفاق عليها مع الليبيين كافة"، وفقا للمصادر.

يشار إلى أن مقترحات ليون بشأن حكومة الوفاق، لقيت رفضاً قاطعاً من جميع الأطراف الليبية، ولم يرحب بها سوى المليشيات التي تقودها عدة أسماء معروفة بتوجهها المتشدد، أو من بعض الشخصيات المتنفذة في مدينة مصراته شرق طرابلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com