مصر.. السيسي يختار نواب البرلمان المعينين

مصر.. السيسي يختار نواب البرلمان المعينين

المصدر: القاهرة - شوقي عصام 

حدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الـ 28 نائبًا، الذين سيتم تعيينهم في البرلمان من خلال حقه الدستوري بتعيين 5% من النواب، ليتم الإعلان عنهم مع انتهاء المرحلة الثانية في نهاية نوفمبر المقبل، وذلك عبر قرار جمهوري.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الشؤون القانونية ومجلس النواب لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”الرئيس السيسي اختار الـ 28 نائبًا، ولم يتضمن منهم مصريين من الخارج“، لافتًا إلى أن ”الاعتماد الكلي قائم على اختيار سيدات، وشباب، وأقباط، متخصصين في قطاعات القانون والدستور والاقتصاد والعلوم السياسية والعلاقات الخارجية“.

 وأوضح المصدر، أن هؤلاء المعينين سيشهدون وجود أكثر من شخصية لها ثقل قانوني وسياسي، ليتم توفيرهم للنواب المنتخبين ليتم اختيار رئيس مجلس النواب منهم، في حالة عدم إفراز الانتخابات شخصية تكون قادرة على قيادة البرلمان، في ظل عدم وضوح شخصية مناسبة لهذا المنصب من خلال المرشحين الموجودين على الساحة.

اختيار الرئيس المصري لـ 28 نائباً، جاءت في الوقت الذي يختار فيه نسبة كبيرة من الناخبين المصريين جزءًا كبيرًا من نوابهم في البرلمان المقبل، خلال المرحلة الأولى التي تنطلق اليوم الأحد 18 أكتوبر وتستمر حتى غد الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com