الحوثيون يتقدمون نحو أبين المحاذية لعدن – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يتقدمون نحو أبين المحاذية لعدن

الحوثيون يتقدمون نحو أبين المحاذية لعدن

المصدر: إرم ـ خاص

تمكن المتمردون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي صالح اليوم الجمعة، من استعادة السيطرة على معسكر ”كريش“ بمديرية مكيراس، الرابطة بين محافظتي البيضاء وأبين المحاذية لعدن من الجهة الشرقية.

ووفقا لمصادر محلية ببلدة مكيراس، فإن الحوثيين وقوات صالح باتوا على مقربة من بلدة لودر بمحافظة أبين، بعد معارك عنيفة متواصلة منذ مساء الخميس، استعادوا خلالها السيطرة على مواقع ومقرات عسكرية، كانوا قد أجبروا على الانسحاب منها خلال الشهرين الماضيين.

وأشارت المصادر لـ“شبكة إرم“ الإخبارية، إلى أن قوات المقاومة الجنوبية المرابطة في جبهة مكيراس، تشكو من عدم تعزيزها ومدّها بالسلاح النوعي والذخائر، ما دفعها إلى التراجع إلى منطقة ”البعالة“ الفاصلة بين لودر ومكيراس، نتيجة للتعزيزات العسكرية الهائلة، التي يدفعها المتمردين نحو بلدة مكيراس قادمة من محافظة البيضاء وذمار، على حد قولها.

إلى ذلك، شنّت طائرات التحالف العربي المشترك، عدة غارات جوية على مواقع المتمردين، في مناطق تقدم إليها الحوثيين وقوات صالح الجمعة، وقرية بركان، ومقر المخابرات اليمني في بلدة مكيراس.

ومنذ تحرير محافظة أبين في أغسطس/ آب الماضي، وتوقف عمليات التحرير إلى ما بعد بلدة لودر بأبين، تشهد بلدة مكيراس معارك كرّ وفرّ بين الحوثيين وقوات صالح من جهة، والمقاومة الجنوبية بإسناد من طائرات التحالف، يتقدم على إثرها الحوثيون، وسرعان ما تتم استعادة المواقع منهم بعد الغارات الجوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com