القضاء التونسي يطلق سراح عضو المجلس البلدي بصبراتة الليبية
القضاء التونسي يطلق سراح عضو المجلس البلدي بصبراتة الليبيةالقضاء التونسي يطلق سراح عضو المجلس البلدي بصبراتة الليبية

القضاء التونسي يطلق سراح عضو المجلس البلدي بصبراتة الليبية

 تونس - أفرجت السلطات التونسية عن المسؤول الليبي عضو المجلس البلدي في مدينة صبراتة حسين الذوادي اليوم الجمعة بعد أيام من الإفراج عن العشرات من التونسيين المحتجزين من قبل مسلحين بليبيا.

 وأفاد الناشط التونسي مصطفى عبد الكبير الخبير في الشؤون الليبية بأنه تم الإفراج عن حسين الذوادي بعد أن خضع للاجراءات  القضائية .

 وكان الذوادي أوقف بمطار تونس قرطاج الدولي السبت الماضي بينما كان عائدا من مهمة رسمية برعاية الأمم المتحدة.

 وفور ايقاف الذوادي احتجزت مليشيات ليبية مسلحة في صبراتة العشرات من العمال التونسيين في المدينة قبل أن تفرج عنهم عبر وساطات من المجتمع المدني في البلدين وتدخل الخارجية التونسية.

 واحتج المجلس البلدي في صبراتة ضد إيقاف الذوادي وطالب السلطات التونسية بالإفراج الفوري عنه وعن موقوف آخر كان برفقته.

 وقال عبد الكبير "الشيء الايجابي إننا اتفقنا على إخلاء سبيل المحتجزين من العمال التونسيين لأن لا علاقة لهم بإيقاف الذوادي وترك المسألة للقضاء الذي برأ ساحة الذوادي من أي تهمة".

 وتشكل الواقعة أحدث أزمة في العلاقات بين البلدين وتأتي بعد عملية احتجاز مماثلة لعمال تونسيين ودبلوماسيين في وقت سابق من العام الجاري ردا على إيقاف القيادي في فجر ليبيا وليد القليب.

وانتهت تلك الأزمة بإخلاء سبيل العمال التونسيين مقابل إفراج القضاء التونسي عن القليب المتهم في قضايا إرهابية وإنهاء مهام بعثتها الدبلوماسية في طرابلس في حزيران/يونيو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com