مقتل 5 من داعش بهجوم لحزب الله شمال لبنان

مقتل 5 من داعش بهجوم لحزب الله شمال لبنان

بيروت- قال مصدر أمني إن ”حزب الله“ اللبناني أطلق صواريخ وقذائف مورتر على من قالت إنهم مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية في شمال لبنان، الجمعة، ما أسفر عن مقتل خمسة منهم.

واعتاد إسلاميون سنة التسلل عبر الحدود من سوريا إلى شمال لبنان أثناء الحرب الأهلية التي بدأت منذ أكثر من أربع سنوات للاشتباك مع حزب الله الشيعي والجيش اللبناني.

وأذاع تلفزيون المنار التابع للجماعة الشيعية، تقريرا عن الهجوم الذي وقع في سهل البقاع الشمالي، حيث قال المصدر الأمني إنه لم يعقب ذلك مزيد من العنف.

وللدولة الإسلامية التي تسيطر على أراض واسعة في شرق سوريا وجود أصغر بكثير في غرب البلاد بالقرب من الحدود اللبنانية، ومن بين الجماعات الإسلامية الأخرى جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا التي تنشط بدرجة أكبر في غرب سوريا.

وامتدت الحرب الأهلية في سوريا إلى لبنان الذي مازال يتعافى بعد حرب أهلية استمرت 15 عاما، حيث وقعت اشتباكات بين مسلحين موالين لطرفي الصراع السوري كما وجهت ضربات للجيش وهجمات عبر الحدود نفذتها قوات معارضة سورية.

وخاض الجيش اللبناني معارك مميتة استمرت عدة أيام في العام الماضي مع جماعات مسلحة بينها الدولة الاسلامية وجبهة النصرة عندما شنت غارات على مدينة عرسال القريبة من الحدود التي تمتد أكثر من 300 كيلومتر مع سوريا.

ويقاتل حزب الله إلى جانب الرئيس بشار الأسد في مواجهة هجمات السنة داخل سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com