المقاومة اليمنية تواصل استعداداتها لتحرير الجوف

المقاومة اليمنية تواصل استعداداتها لتحرير الجوف

المصدر: إرم- صنعاء

تجري القوات اليمنية الشرعية المدعومة من التحالف العربي، استعدادات مكثفة لتحرير محافظة الجوف (شمال) من قبضة مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقالت مصادر خاصة، في تصريحات لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”الاستعدادات لتحرير محافظة الجوف من مسلحي الحوثي وصالح، تجري بكل جدية وتخطيط“، مضيفة أن ”هناك خطة عسكرية ستعلن في حينها لبدء معركة الجوف، وقد تم دراستها من جميع النواحي“.

وبينت أن ”توجه القوات الشرعية، المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، إلى الجوف، سيتزامن مع إرسال تعزيزات إلى مديرية صرواح غرب مأرب تحضيراً لمعركة صنعاء“.

وبسيطرة المقاومة على محافظة الجوف الاستراتيجية، ستكون الطريق سالكة في حال قررت المقاومة والتحالف مداهمة معقل الحوثيين المتمثل بمحافظة صعدة.

ولموقع محافظة الجوف الجغرافي أهمية استراتيجية، فهي تقع شمال مأرب، وتبعد عن صنعاء 134 كلم من جهة الجنوب الغربي، كما أنها محاذية لحدود المملكة العربية السعودية.

وفي سياق متصل، تستمر المواجهات في محافظات وسط اليمن بين المقاومة والحوثيين، حيث شنت المقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، هجوماً على ثلاث عربات للمسلحين الحوثيين في مديرية الشعر في محافظة إب، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى من مسلحي الجماعة.

وقالت مصادر ميدانية إن ”رجال المقاومة خاضوا معارك محدودة مع الحوثيين في منطقة الرضائي في المديرية، وأسفر ذلك عن سقوط ثلاثة قتلى من مسلحي الجماعة وإصابة آخرين، إضافة لإعطاب عربتين والاستيلاء على الثالثة“.

وسقط قتلى وجرحى في تجدد للمعارك بين المقاومة والحوثيين في مديرية بعدان منذ الإثنين الماضي، بعد توقفها مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، حسب مصدر محلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com