وفد الحوثيين يلتقي وزير الخارجية العراقي في بغداد – إرم نيوز‬‎

وفد الحوثيين يلتقي وزير الخارجية العراقي في بغداد

وفد الحوثيين يلتقي وزير الخارجية العراقي في بغداد

المصدر: إرم ـ من أحمد الساعدي

وصل وفد اللجنة الثوريّة العليا اليمنية التي يشرف عليها الحوثيون إلى العاصمة العراقية بغداد والتقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، بحسب ما أفاد الموقع الرسمي لموقع وزير الخارجية العراقي.

وذكر البيان أن ”الجعفري استقبل اليوم الأربعاء، وفد اللجنة الثوريّة العليا اليمنيّة برئاسة نائب رئيس اللجنة نايف أحمد القانص، وجرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل التطوُّرات الجارية في المنطقة والعالم ومُستجدّات الأوضاع في اليمن“.

وأكد الجعفري بحسب البيان على ضرورة إيجاد الحلول السياسية لكل الأزمات التي تعيشها المنطقة، وتجنب الشعوب الصراعات، مشدداً على أنه لا يوجد رابح في حرب أو صراعات عسكرية.

واعتبر وزير الخارجية العراقي أن ”الحروب تتسبب بهدر الدماء وتستنزف الثروات“، مشيراً إلى أن موقف العراق كان ولا يزال يرفض التدخل الخارجي والعسكري في الشؤون الداخلية للدول“، في إشارة منه إلى رفض الضربات التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية لإعادة الشرعية في اليمن.

وشدد الجعفري على أهمية تظافر الجهود وأن تؤدي الأمم المتحدة دورها في الحفاظ على مصالح الشعوب وتساهم في تقريب وجهات النظر وتبني الحوار الهادف لعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن.

ونقل البيان عن الوفد الحوثي، إشادته بما أسماه بـ“موقف العراق الشجاع الرافض للتدخل الخارجي والعسكري في اليمن“، مثمنا الجهود التي يبذلها العراق في الحرب ضد تنظيم داعش ودعم المبادرات التي تسعى لحفظ وحماية الشعوب من مخاطر الحروب.

ووصل الاثنين الماضي، وفد من اللجنة الثورية العليا اليمنية التي يشرف عليها الحوثيون الى طهران، ضمن جولة إقليمية تشمل العديد من بلدان العالم.

ويضم الوفد خمسة من اعضاء اللجنة برئاسة نائب رئيسها السيد نايف القانص.

وكان الوفد قد زار سلطنة عمان والتقى المسؤولين العمانيين وعددا من السفراء الاوروبيين في مسقط.

وسيتوجه الوفد بعد إيران والعراق الى كل من سوريا ولبنان وروسيا والصين والجزائر وكوريا الشمالية وعدد من الدول الاوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com