إصابة 29 فلسطينيا بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

إصابة 29 فلسطينيا بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي على حدود غزة

غزة- أصيب 29 فلسطينيا، مساء اليوم الثلاثاء، في تجدد للمواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، رفضاً للاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية ومدينة القدس.

وتجددت مواجهات عنيفة لليوم الخامس على التوالي، قرب السياج الحدودي لبلدة بيت حانون شمالي القطاع، وشرقي مخيم البريج (وسط)، بين المئات من الشبان الفلسطينيين وجنود من الجيش الإسرائيلي.

وأقامت الجرافات العسكرية الإسرائيلية، مساء اليوم، سواتر ترابية عالية خلف السياج الحدودي شرق المخيم، كما عززت القوات الإسرائيلية من تواجدها في ذات المنطقة.

واستخدم الجيش خلال المواجهات قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي، والمطاطي، في محاولة لتفريق المتظاهرين، بحسب شهود عيان.

وذكر ذات الشهود، أن الشبان المتظاهرين رشقوا الجنود الإسرائيليين بالحجارة، وتمكن عدد كبير منهم من تخطي الحدود الشرقية لوسط القطاع بعد قطع أجزاء من السياج الفاصل.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، إن 12 من الشبان المتظاهرين شرق مخيم البريج وسط القطاع، أصيبوا خلال المواجهات بالرصاص الحي، ووصفت الأطقم الطبية إصاباتهم ما بين المتوسطة والطفيفة.

وأوضح القدرة، أن 17 فلسطينيا أصيبوا في المواجهات الدائرة مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية لبلدة بيت حانون، بينهم 3 أصيبوا بالرصاص الحي، و3 بـ“المطاطي“، والبقية بحالات اختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأشار أن سيارات الإسعاف نقلت جميع المصابين بالرصاص الحي والمطاطي، إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما تم علاج المصابين بالاختناق ميدانيا.

وكان 25 فلسطينيا قد أصيبوا، ظهر اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية للقطاع.

وتشهد الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، مواجهات منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم إن 29 فلسطينيا بينهم 7 أطفال قتلوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، منذ الأول من أكتوبر/تشرين أول الجاري، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة