إعلامي تونسي يقاضي رئيس الجمهورية ”صور“

إعلامي تونسي يقاضي رئيس الجمهورية ”صور“

رفع الإعلامي التونسي زياد الهاني، قضية عدلية ضد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي لإبطال منح وسام للأمين العام لحزب نداء تونس التي ينتمي إليه السبسي.

وأعلن الصحفي ونائب رئيس النيابة الخصوصية لبلدية قرطاج (تونس العاصمة) أنه رفع قضية عدلية لدى المحكمة الإدارية ضد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، وذلك لإبطال الأمر الذي أسند بموجبه الصنف الأول من وسام الجمهورية إلى الأمين العام لحزب نداء تونس، محسن مرزوق.

وعلى صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، دوّن الإعلامي زياد الهاني، أنّ هذه القضية التي رفعها ضد رئيس الجمهورية، تحمل الرقم 23، وهي واحدة من ”سلسلة دعاوى تجاوز السلطة التي أودعتها لدى المحكمة الإدارية، وهي الأولى بعد 14 يناير 2011.“.

وأضاف الهاني أنّ ”القضايا السابقة تتضمن وثائق ومعطيات هامة، تؤرخ لعديد التجاوزات الحاصلة في ظل حكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.“.

وكان الرئيس الباجي قائد السبسي، منح الأمين العام لحركة نداء تونس، محسن مرزوق، الصنف الأول من وسام الجمهورية، في يونيو الماضي.

ودوّن محسن مرزوق، الذي شغل، خطة المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، قبل أن يستقيل، ويتم اختياره أميناً عاماً لحزب نداء تونس، على صفحته على الفيسبوك، في حينها ”تشرفت بتوسيمي من طرف سيادة رئيس الجمهورية الأستاذ الباجي قايد السبسي، بالصنف الأول من وسام الجمهورية، قبل أيام قليلة من النهاية الرسمية لمهامي في رئاسة الجمهورية، بعد فترة عمل تعلمت فيه الكثير من تجربته الواسعة.وسأبقى ممتناً لسيادته عازماً أن تكون تجربتي المقبلة أكثر نضجاً والتزاماً وطنياً بمشيئة الله وعونه.شكراً سيدي الرئيس.“.

السبسي ومرزوقزياد الهاني

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com