أخبار

مصر.. تشكيل مجموعة وزارية للخدمات الجماهيرية
تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2015 13:03 GMT
تاريخ التحديث: 11 أكتوبر 2015 13:08 GMT

مصر.. تشكيل مجموعة وزارية للخدمات الجماهيرية

تختص اللجنة بشكل رئيسي بوضع خطة للاتفاق على الخدمات الجماهيرية والعامة ذات الأهمية والضرورة وذات العائد الاجتماعي السريع على المواطنين.

+A -A
المصدر: إرم - شوقي عصام

 أصدر رئيس الحكومة المصرية ، المهندس شريف إسماعيل ، قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية للخدمات برئاسته، وعضوية كل من وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتموين والتجارة الداخلية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتنمية المحلية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والبيئة، والتربية والتعليم و التعليم الفني، والنقل، والبترول والثروة المعدنية.

  وتختص اللجنة بوضع خطة للاتفاق على الخدمات الجماهيرية والعامة ذات الأهمية والضرورة وذات العائد الاجتماعي السريع على المواطنين ومتابعة تنفيذ هذه الخطة ميدانياً على مستوى المدن والأحياء والوحدات المحلية والقرى.

كما تعنى اللجنة بدراسة وتحقيق معدلات إنجاز عالية في كافة المشروعات التنموية، والتنسيق والتواصل بين الوزارات الممثلة فى المجموعة الوزارية لحل المشاكل البيئية التي تؤثر بالسلب على تنفيذ المشروعات.

وتقوم المجموعة الوزارية الجديدة ، بوضع رؤية مشتركة بين الوزارات الممثلة في المجموعة الوزارية خلال تنفيذ المشروعات نظراً لترابط بعضها أثناء التنفيذ بأكثر من وزارة، ودفع عجلة التنمية وتحقيق معدلات إنجاز عالية في كافة المشروعات الخدمية، ورفع نوعية مستوى الحياة ومستوى الخدمات التي تقدم للمواطن.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك