أخبار

وقفة احتجاجية لأطفال تعز تنديدا بالقصف الحوثي
تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2015 20:14 GMT
تاريخ التحديث: 10 أكتوبر 2015 20:15 GMT

وقفة احتجاجية لأطفال تعز تنديدا بالقصف الحوثي

الأطفال ناشدوا الأمم المتحدة للعمل على "فك الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المدينة، والذين يمنعون دخول المواد الغذائية ومياة الشرب.

+A -A

تعز – نظّم عشرات الأطفال بمدينة تعز، وسط اليمن، اليوم السبت، وقفة احتجاجية الأولى من نوعها، ”تنديدا بالقصف العشوائي اليومي الذي يشنه الحوثيون على الأحياء السكنية في المدينة“.

وأفاد شهود عيان، أن الأطفال نظموا الفعالية الأولى في شارع جمال عبدالناصر، وسط المدينة، نددوا خلالها ”بالصمت الحكومي والدولي، إزاء ما تتعرض له المدينة من قصف وحصار مطبق منذ أشهر“.

وقال أحد أعضاء اللجنة المنظمة للفعالية، ”إن المحتجين حملوا لافتات وصورا لعدد من الأطفال الذين لقوا حتفهم بقصف حوثي في أحياء المدينة خلال الأيام الماضية، فيما رفع أحد الأطفال لافتة عليها صورة لطفل مكتوب عليها (قتل 6 أطفال وهم يبحثون عن قطرة ماء)، فيما كُتب على لافتة أخرى حملتها طفلة في الثامنة من عمرها (لسنا حقول تجارب لجرائمكم، ارحلوا عن مدينتنا)، في إشارة لمسلحي الحوثي“.

كما ناشد أطفال تعز، الأمم المتحدة للعمل على فك الحصار الذي يفرضه الحوثيون، والذين يمنعون دخول المواد الغذائية ومياة الشرب.

وقال محمد الشرعبي، من سكان حي الهريش ”أزمة المياة الخانقة أجبرت الناس على شرب مياة مالحة من أنابيب الصرف الصحي، وبعضهم قرر الشرب من مياه الأمطار التي سقطت مساء اليوم“.

ووفقا لسكان محليون، فقد تواصل القصف المدفعي الذي يشنه الحوثيون على أحياء تعز، وسقطت قذائف هاون في أحياء ”عصيفرة“ و“الروضة“.

وقالت مصادر طبية، إن القصف أسفر عن مقتل 2 من المدنيين، وإصابة 23 آخرين، بينهم أطفال ونساء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك